الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ليندو السعودية للتكنولوجيا المالية تستهدف مضاعفة قيمتها 4 مرات

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 06:47 م
ليندو
ليندو

 

تستهدف شركة ليندو، الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية للتمويل الجماعي، مضاعفة قيمتها 5 مرات إلى نصف مليار دولار عقب 4 سنوات، كما تستهدف تقديم تمويلات بنحو مليار دولار، وذلك حسب محمد جوابرة المدير التنفيذي للعمليات والشريك المؤسس.

 

ليندو السعودية للتكنولوجيا المالية تستهدف مضاعفة قيمتها 4 مرات 

 

جوابرة أضاف أن الشركة منذ إنشائها في عام 2019، حققت نموًا سنويًا بنسبة 100% لتصل قيمتها السوقية الحالية إلى نحو 100 مليون دولار، مشيرًا إلى أن حجم التمويلات المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة تخطى 1.2 مليار ريال.

جمعت "ليندو" يوم الأحد 105 ملايين ريال (28 مليون دولار أميركي) في جولة تمويل "ب" بقيادة "سنابل للاستثمار" الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، كما شهدت الجولة مشاركة من "شروق" و"إيه بي فينتشرز".

 

تسريع خطط التوسع

 

قال جوابرة إن التمويل الجديد سيمكن الشركة من تسريع خطط التوسع في السوق، وذلك عبر إطلاق مجموعة من المنتجات المالية، مثل تمويل المشتريات والتجارة الإلكترونية وتمويل نقاط البيع، مشيرًا إلى أن هذه المنتجات ستكون مؤتمتة بالكامل من لحظة تقديم العميل الطلب، وحتى السداد.

وفى وقت سابق، ناقشت فعاليات المؤتمر العام للجنة الأسواق المالية النامية والناشئة GEMC التابعة للمنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال IOSCO، والذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة المالية بالقاهرة، عدد من الموضوعات تحت عنوان التكنولوجيا المالية وإضفاء الطابع الديمقراطي على رؤوس الأموال.

وتضمنت الموضوعات المطروحة للمناقشة، كل من الربط بين الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية في العصر الرقمي، وتدابير حماية مستثمري التجزئة في خضم عملية الرقمنة السريعة للأنشطة المالية، وأثر التكنولوجيا المالية على التمويل الأخضر، كما ناقشت الشمول المالي في العالم الرقمي، بالإضافة إلى التوعية وتعليم المستثمرين في عصر التحول الرقمي.

وتطرقت الجلسة أيضًا إلى تعزيز كفاءة الأسواق ونزاهتها، وحوكمة البيانات المالية، وكيفية استفادة التكنولوجيا المالية من التحليلات المتقدمة والبيانات الهامة للوصول إلى رؤى قيمة، مما يتيح اتخاذ قرارات أكثر استنارة، وتقييم المخاطر، والكشف عن عمليات الاحتيال المحتملة.

وأشار مفوض مجلس أسواق رأس المال في تركيا (CMB)، إلى إن شراكة القطاع العام والخاص مهمة جدًا لدعم الابتكار والتطوير، كما تحتاج الأسواق لتعاون كبير بين الجهات الرقابية وشركات البنية التحتية الرقمية.