الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

واتساب يتيح العثور على القنوات عن طريق تلقى المستخدم إشعارات محدثة

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 03:41 ص
أصول مصر

قام تطبيق واتساب بتقديم ميزات القنوات المشابهة لتطبيق إنستجرام فى يونيو الماضى، وتعمل قناة واتساب كمنصة للاتصال أحادى الاتجاه، ما يمكّن من إرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي.

 

واتساب يتيح العثور على القنوات عن طريق تلقى المستخدم إشعارات محدثة 

 

وتعمل الشركة حاليًا على إنشاء دليل قابل للبحث لمساعدة المستخدمين في العثور على القنوات التي تتوافق مع اهتماماتهم، حيث يتيح هذا الدليل للمستخدمين استكشاف القنوات المتعلقة بهواياتهم وفرقهم الرياضية والتحديثات من السلطات المحلية ومواضيع أخرى متنوعة.

والآن يشير تقرير عبر الإنترنت إلى أن تطبيق واتساب يقوم بنشر التنبيهات لقنوات واتساب، ووفقًا لـ WABetaInfo، أصدر واتساب ميزة تنبيهات القناة "Channel Alerts" لمختبري الإصدار التجريبي من Android والتي يمكن الوصول إليها في إصدار التحديث 2.23.26.6 من التطبيق.

 

تحسين تجربة مستخدمي القناة 


وفقًا للتقرير، تهدف الميزة الأخيرة إلى تحسين تجربة مستخدمي القناة من خلال تزويدهم بالمعلومات في الوقت الفعلي فيما يتعلق بتعليق قناتهم، كما يمكن لمسؤولي القناة الاستفادة من ميزة تنبيهات القناة لتلقي إشعارات حول الانتهاكات المحتملة لسياسات واتساب، وعلاوة على ذلك، يتوفر للمسؤولين خيار طلب مراجعة تعليقهم مباشرةً من خلال شاشة تنبيهات القناة.

وقالت الشركة "إن تقديم ميزة تنبيهات القناة يضيف طبقة جديدة من الشفافية إلى النظام الأساسي، يمكن للمستخدمين اكتشاف ما إذا كانت هناك أية مشكلات في قنواتهم، من خلال الإجراء الذي يجب اتخاذه لمعالجتها، بالإضافة إلى ذلك، نعتقد أنه يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بعرض أكبر أثناء التمرير لأسفل إحدى علامات التبويب المتاحة، وذلك بفضل الإخفاء التلقائي لتسميات التنقل وشريط التطبيقات العلوي: يهدف هذا الأسلوب إلى تزويد المستخدمين بعرض أكبر لمحادثاتهم، والاتصال "السجلات والمحادثات الجماعية والقنوات".

ويعمل تطبيق واتساب للتراسل الفوري، على ميزة جديدة لإظهار معلومات الملف الشخصي في المحادثات، والتي ستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق.

ورصد موقع "wabetainfo" المتخصص الميزة الجديدة، أثناء مطالعته للمزايا الجديدة التي يحملها الإصدار التجريبي الأخير ذو الرقم (2.23.25.11)، حيث تعرض معلومات الملف الشخصي على الفور ضمن المحادثة، وفقا لموقع أخبار 24.

وتظهر هذه المعلومات تحت اسم جهة الاتصال مباشرة، وبالضغط عليها تظهر تفاصيل الحساب دون الحاجة إلى ترك المحادثة، إلا أنها تكون مرئية فقط عندما تكون جهة الاتصال غير متصلة بالإنترنت، أو إن كانت جهة الاتصال متصلة ولكنها محمية بمزيد من الخصوصية.