الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

فورد الأكثر استدعاء للسيارات في أمريكا للعام الثاني على التوالي

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 09:53 ص
فورد الأكثر استدعاء
فورد الأكثر استدعاء للسيارات في أمريكا للعام الثاني

أظهرت بيانات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية في الولايات المتحدة أن فورد موتور كورب ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة كانت الأولى في استدعاء السيارات خلال العام الماضي للعام الثاني على التوالي.

فورد.. استدعاء 8.6 مليون سيارة لإصلاح عيوب فنية في الولايات المتحدة

واستدعت فورد خلال العام الماضي حوالي 8.6 مليون سيارة لإصلاح عيوب فنية في الولايات المتحدة. وفي المركز الثاني جاءت فولكس فاجن الألمانية واستدعت حوالي مليون سيارة.

وأشارت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية إلى تسجيل 390 حملة استدعاء سيارات في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، منها 65 عملية استدعاء لسيارات فورد. وتضم قائمة الطرز التي تم استدعاؤها برونكو وإف150- وموستانج وماش إي والتي سجلت مشكلات تراوحت بين عيوب في نظام المكابح ومخاطر نشوب النار في السيارات.

فورد.. لقب الشركة الأكثر استدعاء للسيارات خلال العامين الأخيرين

ورغم أن فورد حصلت على لقب الشركة الأكثر استدعاء للسيارات خلال العامين الأخيرين فإن الشركة الأكثر استدعاء في الولايات المتحدة بشكل عام هي جنرال موتورز التي أصدرت 671 قرار استدعاء خلال الفترة من 2000 إلى 2022. وفي الوقت الذي تبدو فيه فورد مدركة جيدا لمخاطر هذه الأنباء على سمعتها، فإنها مازالت تأمل في منافسة شركة تسلا في سوق السيارات الكهربائية. واعترف جيم فارلي الرئيس التنفيذي لشركة فورد بالمشكلة وقال إن الشركة ستعمل على ضمان جودة سياراتها والتأكد من الرقابة من أجل تقليل عمليات استدعاء السيارات في المستقبل.

يذكر أنه في حين تأمل الشركات في جني مليارات الدولارات من خلال تطبيق أي تكنولوجيا جديدة في أسرع وقت ممكن، فإنه من غير المحتمل أن تكون لديها حوافز فعلية للتحلي بالحذر في تطبيق هذه التكنولوجيا. وفي حين تبذل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية جهدا كبيرا لكي تبقي القطاع تحت الرقابة، فإن وعي العملاء مازال أفضل طريقة لضمان تعلم الشركات من أخطائها.

تويوتا تستدعي مليون سيارة بسبب خلل في الوسائد الهوائية
 

تويوتا تستدعي مليون سيارة بسبب خلل في الوسائد الهوائية

وفي هذه الأثناء، أعلنت شركة "تويوتا" استدعاء نحو مليون سيارة من ماركتي تويوتا وليكزس في الولايات المتحدة بسبب مشكلة في الوسائد الهوائية.

ووفقا لإشعار الاستدعاء الذي نشرته مجموعة تويوتا، فإن أجهزة الاستشعار الموجودة في مقعد الراكب الأمامي في المركبات المعنية قد يكون بها عيب في التصنيع قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي.

وأوضحت المجموعة أن هذا العيب "لا يسمح للجهاز بتقييم وزن الراكب بشكل صحيح وقد لا تنتفخ الوسادة الهوائية كما ينبغي في بعض الحوادث، مما يزيد من خطر الإصابة" بحسب الفرنسية.

ويعود تاريخ الطرازات المعنية بقرار الاستدعاء إلى الفترة الممتدة من 2020 إلى 2022. والطرازات المعنية من ماركة تويوتا تشمل سيارات الدفع الرباعي راف 4 وهايلاندر وطرازي كورولا وكامري.