السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

وليد عباس: تثبيت الفائدة على اقساط الاراضى عند 10 % ممتد حتى نهاية 2024

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 09:59 ص
الدكتور وليد عباس
الدكتور وليد عباس

أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، المشرف على مكتب وزير الإسكان، على أن هيئة المجتمعات العمرانية  أقرت خلال 2023  العديد من التيسيرات لتقليل الأعباء على المطورين العقاريين من بينها خفض الفائدة على اقساط الاراضى وتثبيتها عند  10 %  لمدة عامين. 

القرار ممتد حتى نهاية 2024 وذلك للتيسير على المطورين نظرًا لاستمرار التحديات الاقتصادية التى يعانى منها القطاع العقاري

وأوضح ان ذلك القرار ممتد حتى نهاية 2024 وذلك للتيسير على المطورين نظرًا لاستمرار التحديات الاقتصادية التى يعانى منها القطاع العقاري. 

وشدد على حرص الهيئة توفير الدعم للمطورين وذلك لضمان استكمال المشروعات القائمة واستمرار حركة التنمية والتعمير والحفاظ على مصالح العملاء. 

ووفقًا للتعاقدات المبرمة بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركات التطوير العقاري يتم منح الاراضى بالتقسيط بفائدة البنك المركزي  ، ووصلت حاليًا الفائدة على الاقراض الى 20.25 %  وبالتالي ساهم قرار المجتمعات فى خفض 50 % من قيمة الفائدة المستحقة.

كما منحت هيئة المجتمعات للمطورين تيسيرات من  بينها مد  مدة تنفيذ جميع المشروعات الخدمية والاستثمارية والعمرانية بنسبة 20% من المدد الواردة بالتعاقد وقت التخصيص،  واعتبار المشروع منتهيًا حال الوصول الى نسبة تنفيذ 80 % بالاضافة الى تخفيض قيمة الرسوم الإدارية من 1% إلى 0.5% مع إمكانية تقسيطها، وتخفيض العلاوة المستحقة نظير الارتفاع أو النسبة البنائية بنسبة 50%، وتخفيض رسوم وزارة المالية بنسبة 50% لتكون 1% بدلا من 2 %، وزيادة معامل الاستغلال لقطعة الأرض بواقع 10% من معامل الاستغلال الأصلى، والسماح بزيادة أراضى الخدمات بالمشروعات لـ 15% بدلًا من 12%.

كذلك  تثبيت معدل الخصم ليصبح بنسبة 16% لمشروعات الشراكة بالحصة العينية والنقدية.

إقرأ أيضا

وليد عباس: مبيعات الأراضي بالدولار تخطت المليار دولار خلال شهرين فقط

نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية.. ويتفقد اللجان بالعاصمة الجديدة

نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يرأس اجتماع وحدة إدارة الاستثمار ودعم المستثمرين

وليد عباس: 163 مليار جنيه استثمارات في العاصمة الإدارية الجديدة

«المجتمعات العمرانية»: تنظيم برنامج قياس القدرات القيادية للقيادات المستقبلية لـ130 من القيادات الشابة بالهيئة