الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

جوجل تحدث متصفح الإنترنت كروم للكمبيوتر المكتبي

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 10:47 م
جوجل تحدث متصفح الإنترنت
جوجل تحدث متصفح الإنترنت كروم للكمبيوتر المكتبي

أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية جوجل عدة تحديثات لبرنامج تصفح الإنترنت كروم لأجهزة الكمبيوتر المكتبي، بهدف تحسين عوامل الأمان ومنح المستخدم قدرًا أكبر من السيطرة على استخدام ذاكرة المتصفح.

 أبرز التحديثات التي تمت إضافتها جوجل خاصية "فحص السلامة" الاستباقي
 

ومن أبرز التحديثات التي تمت إضافتها جوجل خاصية "فحص السلامة" الاستباقي. فبدءًا من الإصدار كروم 120 الذي تم إطلاقه منذ أسابيع قليلة، فإن خاصية "فحص السلامة" في تطبيق كروم  للكمبيوتر المكتبي، ستعمل الآن في الخلفية وترسل تحذيرات استباقية عندما يرصد  محاولة لسرقة كلمة المرور على متصفح الإنترنت أو عندما يصل إلى المستخدم رابط يحمل برنامجًا خبيثًا أو قرصنة. كما تذكر هذه الخاصية المستخدم بتحديث كروم.

جوجل.. تحديث لخاصية "توفير الذاكرة"

وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن خاصية "فحص السلامة" ستلغي بشكل تلقائي أي ترخيص يمكن أن يكون المستخدم قد منحه لأي موقع إنترنت قبل فترة طويلة ولكن لم يتم استخدامه بعد ذلك.

جوجل تتعامل مع تصاريح نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد الآن

وتشبه هذه الوظيفة الطريقة التي تتعامل بها جوجل مع تصاريح نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد الآن، ويمكن أن تساعد على ضمان أن هذا الموقع لن يظل يعرف موقع  المستخدم أو الوصول إلى الميكرفون بعد ذلك.

 جوجل تعمل على إضافة تحديثين جديدين إلى كروم للكمبيوتر المكتبي

وفي حالة وجود موقع لا يدخل إليه المستخدم كثيرًا، وفي نفس الوقت يرسل الموقع للمستخدم الكثير من التنبيهات، تسأل خاصية "فحص السلامة" المستخدم ما إذا كان يريد إيقاف هذه التنبيهات أم لا.

كما أشارت جوجل إلى إضافة تحديثين جديدين إلى كروم للكمبيوتر المكتبي؛ الأول هو تحديث لخاصية "توفير الذاكرة"، والتي تقدم حاليًا المزيد من المعلومات عند المرور فوق علامة تبويب معينة، وإعداد جديد يسهل إبلاغ كروم بأنه لا يجب وضع مواقع معينة في وضع السكون.

جوجل.. إمكانية حفظ مجموعات علامات التبويب

أما التحديث الثاني فيتعلق بإمكانية حفظ مجموعات علامات التبويب، وهي  الخاصية التي يحبها بعض مستخدمي المتصفح في حين يتجاهلها معظمهم ببساطة.