الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وافقت الصين على إقامة 105 ألعاب محلية يوم الاثنين

بهدف تهدئة مخاوف المطورين.. الصين توافق على 105 لعبة محلية

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 06:38 م
أصول مصر

وافقت الصين على إقامة 105 ألعاب محلية يوم الاثنين، في أحدث إشارة إلى أن بكين تخفف من موقفها بعد أن أدت تحركاتها لتشديد القيود على الصناعة إلى خسارة 80 مليار دولار الأسبوع الماضي، بحسب وكالة بلومبرج.

وتضمنت العناوين تلك التي تديرها شركة تينست هولدنجز وشركة نيت إيز، وهما شركتا نشر الألعاب الرائدتان في الصين اللتان تضررتا من قواعد بكين الجديدة. وتظهر موافقات يوم الاثنين أن السلطات الصينية تدعم تطوير الألعاب عبر الإنترنت، حسبما قال اتحاد الصناعة في منشور على وي تشات أعادت وكالة أنباء شينخوا الرسمية نشره.

وأثار المسؤولون الصينيون المخاوف من جديد من أنهم سيبدأون جولة أخرى من حملتها على شركات التكنولوجيا بعد أن أعلنت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر، وهي الهيئة التنظيمية العليا للألعاب، يوم الجمعة عن قواعد جديدة للحد من تطوير الألعاب عبر الإنترنت، بما في ذلك حد غير محدد لإنفاق اللاعبين البالغين.

حظر على مكافآت تسجيل الدخول

تشمل القيود الإضافية حظرًا على مكافآت تسجيل الدخول المتكرر والمبارزات القسرية بين اللاعبين، وحتى حظر المحتوى الذي ينتهك الأمن القومي.

مع انخفاض القيمة السوقية لشركتي تنيست ونيت إيز بعشرات المليارات من الدولارات في هونج كونج يوم الجمعة، أعلنت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر خلال ساعات التداول الموافقة على 40 لعبة ألعاب مستوردة، بما في ذلك تلك التي تديرها الشركتان. ولم تفعل هذه الخطوة الكثير للمساعدة في استعادة ثقة المستثمرين.

وقال العديد من المحللين، بما في ذلك محللون من سيتي، بعد فترة وجيزة من ظهور القيود الجديدة، إن شركتي تنسيت ونيت إيز لا ينبغي أن تتأثرا بشكل كبير، لكن ذلك لم يمنع أسهم الشركتين من الانخفاض في التداول الأمريكي.

وقالت الإدارة يوم السبت إنها ستستمع إلى تعليقات أصحاب المصلحة بما في ذلك الشركات واللاعبين لتحسين القواعد.

إن القيود الشاملة، التي فاجأت اللاعبين في الصناعة والمستثمرين في يوم التداول الأخير قبل عيد الميلاد، ذكّرت الكثيرين بحملة القمع الوحشية التي شهدها قطاع التكنولوجيا في عام 2021. 

في ذلك العام، فرضت وكالات مختلفة فجأة قيودًا على قطاعات من التجارة الإلكترونية إلى الترفيه، مما أدى إلى كبح جماح قطاع التكنولوجيا. وتضررت من هذه القيود شركة آنت جروب المدعومة من جاك ما وشركةعلى بابا جروب القابضة، كما أنها تعرقل نمو صناعة التعليم عبر الإنترنت من خلال الإعلان عن أن الأرباح غير قانونية.

وقال يانغ وينفينج، نائب الرئيس الأول لشركة استديو الألعاب التي تتخذ من شانغهاي مقرا لها: "تعكس الأحداث الأخيرة رغبة الحكومة في إنشاء مشهد ألعاب أكبر وأكثر تنوعًا مع محتوى مبتكر ذي جودة أعلى ولكن بدون تسييل مفرط أو ألعاب "الدفع مقابل الفوز". 

وتابع:" تفضل الحكومة أن يحصل الناشرون على الأرباح من خلال الممارسات العادلة وابتكار المنتجات، بدلًا من تعميق استراتيجيات زيادة الدخل".