الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

سول تستقبل الكريسماس بالثلج لأول مرة منذ 8 سنوات

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 02:07 ص
سول تستقبل الكريسماس
سول تستقبل الكريسماس بالثلج لأول مرة منذ 8 سنوات

غطت ظلال بيضاء العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، صباح يوم عيد الميلاد، في  الكريسماس كأول عيد يكسوه لون الثلوج الأبيض منذ عام 2015.

الكريسماس.. العديد من المارة يهرعون إلى منازلهم هروبًا من الثلوج المتساقطة

وفي ميدان جوانجهوامون بوسط سيئول، وقف البعض يلتقطون صورًا للمشهد الشتوي الرائع في الكريسماس، في حين كان العديد من المارة يهرعون إلى منازلهم هروبًا من الثلوج المتساقطة.

وقالت صحيفة «كوريا هيرالد» إن تساقط الثلوج بدأ مع منتصف الليل، بين عشية عيد الميلاد الكريسماس ويوم عيد الميلاد. وفي صباح العيد، تساقطت الثلوج ووصلت لسمك 1ر2 سنتيمتر، ومن المتوقع أن تتساقط ثلوج الكريسماس بسمك ما بين 2 إلى 7 سنتيمترات في العاصمة، وكذلك في مدينة مدينة إنشيون وفي الأجزاء الجنوبية من مقاطعة جيونج جي.

صادرات صناعات التكنولوجيا بكوريا الجنوبية ترتفع 7% في نوفمبر
 

في الوقت نفسه، ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 7.6% في شهر نوفمبر الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يمثل تحولًا بعد انخفاضها لمدة 16 شهرًا على التوالي.

وأظهرت بيانات لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية، أن الشحنات الخارجية لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قبل الكريسماس وصلت إلى 17.9 مليار دولار الشهر الماضي، مقارنة بنحو 16.6 مليار دولار العام الماضي.

وأوضحت البيانات، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الرقم الشهري سجل زيادة للمرة الأولى منذ يونيو من العام الماضي، حيث انتعشت صادرات أشباه الموصلات بعد انخفاضها لمدة 15 شهرا متتالية.

وأشارت إلى أن واردات البلاد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تراجعت في أكتوبر بنسبة 10.9% على أساس سنوي لتصل إلى 11.4 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري بقيمة 64.4 مليار دولار في هذا القطاع.

وبلغت صادرات الرقائق 9.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 10.7% على أساس سنوي، حيث قفزت مبيعات رقائق الذاكرة بشكل كبير، بنسبة 36.4%.

وارتفعت صادرات الهواتف المحمولة قبل أعياد الكريسماس بنسبة 12.2 بالمئة لتصل إلى 1.6 مليار دولار لكن صادرات أجهزة الكمبيوتر ومعدات الاتصالات انخفضت بنسبة 22.7% و21.6% لتصل إلى 750 مليون دولار و210 مليون دولار على التوالي.