الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسهم مانشستر يونايتد تقفز 13% قبل افتتاح «وول ستريت»

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 02:22 م
أسهم مانشستر يونايتد
أسهم مانشستر يونايتد تقفز 13% قبل افتتاح «وول ستريت»

ارتفعت أسهم مانشستر يونايتد بنحو 13% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق الأمريكية اليوم الثلاثاء، بعد أن استحوذ الملياردير البريطاني جيم راتكليف على حصة 25% من أسهم النادي متفوقًا على العروض المنافسة وسط خطط لاستثمار نحو 300 مليون دولار بالنادي.

أسهم مانشستر يونايتد.. أولى تعاملات هذا الأسبوع يستهل على صعود بنسبة تقارب 13%
 

كانت أسهم مانشستر يونايتد أغلق جلسة الجمعة الماضية عند 19.84 دولارًا بارتفاع يزيد عن 1%، لكن العقود المستقبلية لـ«وول ستريت» تشير إلى أنه سوف يستهل أولى تعاملات هذا الأسبوع اليوم على صعود بنسبة تقارب 13%.

ومن خلال مجموعته الكيميائية «Ineos Group»، سيدفع راتكليف 33 دولارًا للسهم مقابل حصة 25% في النادي، ما يقدر قيمة النادي بحوالي 5.4 مليارات دولار، وهو أقل من الآمال الأولية البالغة 6 مليارات دولار.

وسيقدم السير جيم راتكليف تمويلًا بقيمة 300 مليون دولار يهدف إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في البنية التحتية للنادي في أولد ترافورد، بما في ذلك 200 مليون دولار مدفوعة عند إغلاق الصفقة و100 مليون دولار أخرى بحلول نهاية عام 2024.

راتكليف يستحوذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد.. مقابل 33 دولارا للسهم
 

راتكليف يستحوذ على
اتكليف يستحوذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد

وفي نفس الصدد، قال مصدر مطلع إن جيم راتكليف الرئيس التنفيذي لشركة إنيوس سيستحوذ على حصة أقلية تبلغ 25% من مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مقابل 33 دولارا للسهم ما يجعل قيمة مانشستر يونايتد تقدر بنحو 6.3 مليار دولار في صفقة من المقرر أن تعلن الأحد.

قيمة  صفقة أسهم مانشستر يونايتد تقدر بنحو 6.3 مليار دولار 


وستحصل عائلة جليزر والمساهمون من الفئة الأولى من أسهم مانشستر يونايتدعلى نفس السعر البالغ 33 دولارا للسهم الواحد.

وقالت شركة مانشستر يونايتد: استكمال هذه الصفقة يخضع للحصول على كافة الموافقات التنظيمية اللازمة بما في ذلك من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 أسهم مانشستر يونايتد.. قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية

وأضافت أن تمويلًا بقيمة 300 مليون دولار أمريكي يتألف من 200 مليون دولار تُدفع عند انهاء الصفقة و100 مليون دولار أخرى بحلول نهاية عام 2024، وأن شركة إنيوس ستحصل على مقعدين في مجلس إدارة شركة مانشستر يونايتد ونادي مانشستر يونايتد لكرة القدم.

وأوضح النادي أن راتكليف وافق أيضا على "مسؤولية إدارة" الأمور المتعلقة بكرة القدم بعد استحواذه على أسهم مانشستر يونايتد. وقال راتكليف مؤخرا إنه يريد رؤية يونايتد المتعثر "يعود إلى حيث ننتمي، إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية".