السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

افتتاح الجراج المتعدد الطوابق بحي العرب في بورسعيد

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 11:20 م
أصول مصر

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الجراج المتعدد الطوابق الجديد بنطاق منطقة الأسواق بحى العرب، الذي يقام لخدمة المترددين على المنطقة التي تشهد كبرى المشروعات في مجال الأسواق. 

وأشاد وزير التنمية المحلية ووزير الزراعة، بمستوى تنفيذ الجراج، والذي يوفر النظام والشكل الحضاري للمنطقة، ويقضي على مشكلات الازدحام بنطاق مجمع الأسواق، خاصةً وأن هذه المنطقة تشهد إقبال كبير من المواطنين، مما يساهم في تنظيم الحركة وإحداث السيولة المرورية وتحقيق كافة سبل الراحة للمواطنين فضلا عن المظهر الحضاري للمحافظة. 

كبرى المشروعات في مجال الأسواق

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، علي أن الجراج المتعدد الطوابق يقام لخدمة المترددين على المنطقة التي تشهد كبرى المشروعات في مجال الأسواق،حيث أن منطقة مجمع الأسواق بنطاق حى العرب تشهد تطورا غير مسبوق، من خلال إقامة الأسواق الحضارية المقامة على أحدث طراز كأسواق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد، بالإضافة إلى إنشاء أحدث مول تجاري Outlet، فضلا على إعادة تنميط المنطقة بالكامل ورفع كفاءة الطرق والميادين الرئيسية.
وضمن جولتهم بمنطقة مجمع الأسواق بحي العرب،  زار " آمنة " و"القصير" والغضبان " سوق بورسعيد الجديد "البازار"، حيث تم تفقد منفذ لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة داخل البازار بالإضافة للخضروات والفاكهة واللحوم، في إطار سعي محافظة بورسعيد لضبط الأسعار.
وأكد اللواء هشام آمنة علي اهتمام الدولة بتنفيذ خطة إقامة أسواق حضارية حديثة بالمحافظات ولا سيما بورسعيد لكونها ذات طبيعة تجارية، مشيرًا إلى أن تلك الأسواق تتماشى مع التطورات التنموية والخدمية وتضع حدًا للإشغالات، وتحقق المظهر الحضاري للمدن.

مشروعات التنمية المحلية

وأشار وزير التنمية المحلية الي الاهتمام الذي توليه الحكومة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين في مختلف المحافظات بأسعار مخفضة وجودة مناسبة وكذا التوسع في اقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر وتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لبيع السلع بأسعار مخفضة.
وقال محافظ بورسعيد أن الأسواق الحديثة تخدم كافة أحياء المحافظة، الشرق، العرب، المناخ، الضواحي، الزهور، ومدينة بورفؤاد، بإجمالي 23 سوقًا موزعة على جميع الأحياء، منها سوق السمك الجديد، وسوق بورسعيد الجديد "البازار"، والذي تم إنشاؤه علي مساحة إجمالية 38219م2.
وأشار المحافظ إلى أن محافظة بورسعيد قامت بتنظيم مبادرة لعرض سلعتي الأرز، وزيت الطعام، وكذا اللحوم، بأسعار مخفضة في منافذ البيع المختلفة بكل من البازار الجديد بمدينة بورسعيد، ومجمع الأسواق، بمدينة بورفؤاد، ليكون سعر عبوة الأرز ١٠ ك ٢٠٠ جنيه، وسعر زجاجة الزيت ١ك ٤٥ جنيه، وسعر الأرز ١ ك ٢١ جنيها، وسعر كيلو اللحوم البلدي ٢٢٠ جنيها.
وأضاف المحافظ أن الجهاز التنفيذي لمحافظة بورسعيد يقوم بدعم المبادرة وشراء السلع من الزيت، والأرز، وتم تشكيل لجان رئيسية وأخرى فرعية، تهدف إلى تنظيم أسلوب عمل فرق تحصيل مستحقات الدولة لدى المواطنين، وبيان الإجراءات الواجب اتباعها أثناء تنفيذ أعمال المتابعة الميدانية والمالية للمبادرة.