الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كأس السوبر المصرى.. الأهلي وفيوتشر في النهائي الحلم بأبوظبي اليوم

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 11:13 ص
 كأس السوبر المصري..
كأس السوبر المصري.. الأهلي وفيوتشر في النهائي الكبير

يبحث الأهلي عن التتويج بكأس السوبر المصرى للمرة 14 في تاريخه عندما يلتقي فيوتشر عند السابعة مساء اليوم الخميس على ملعب استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي التي تستضيف «السوبر» برعاية مجلس أبوظبي الرياضي والتعاون مع اتحاد كرة القدم المصري والذي يقام للمرة السابعة بأرض الإمارات.

كأس السوبر المصرى.. الاهلي يسعى لمواصلة نجاحاته وتحقيق إنجاز جديد

وشهدت النسخة الحالية من «السوبر المصري» مشاركة 4 فرق، في خطوة غير مسبوقة، والتي انطلقت مساء الإثنين بمباراتي نصف النهائي وأسفرت عن فوز فيوتشر على بيراميدز بركلات الترجيح وتأهله للمباراة النهائية، وفوز الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف، ليلتقي الفائزان في عرس الختام اليوم، بينما يلعب الخاسران «بيراميدز وسيراميكا» عند الرابعة مساءً لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة، 500 ألف دولار، بواقع 250 ألفًا للبطل، و125 ألفًا للوصيف، 75 ألفًا للثالث، 50 ألفًا للرابع، حسب ما تم الإعلان عنه سابقًا.

كأس السوبر المصرى.. إشادة بالتنظيم

وأكمل طرفا النهائي تحضيراتهما للقاء اليوم ويدخل الأهلي اللقاء لمواصلة نجاحاته في البطولة التي يحمل لقبها، وإسعاد جماهيره الغفيرة بعد تتويجه باالبرونزية في مونديال للأندية الأخير، أمام منافسه فيوتشر الذي قدم مستوى جيدًا في مواجهة نصف النهائي ويسعى لتحقيق اللقب الأول.

سجلت بعثات الفرق المشاركة، إشادات واسعة بحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، بطريقة عكست متانة العلاقات الإماراتية المصرية، وأوضح ريكاردو مدرب مودرن فيوتشر، سعاته بالتواجد في أبوظبي ومعايشة الأجواء الرائعة، وشكر اللجنة المنظمة على جهودها، مؤكدًا أنها قامت بعمل جيد.

كأس السوبر المصرى.. أجواء المباريات التي تجمع الأندية المصرية تكون رائعة

أما حسين الشحات لاعب الأهلي الذي سبق له اللعب في العين، فأكد سعادته  بتنظيم السوبر المصري في الإمارات لأنها بلدهم الثاني، وبلد كرم وضيافة، مشيرًا إلى أن الإمارات ليست غريبة عليه وعلى كل الشعب المصري، وأضاف: عندما نكون هنا نشعر بأننا في بلدنا، لذلك أجواء المباريات التي تجمع الأندية المصرية تكون رائعة بالجماهير الغفيرة، أما نجاحها في تنظيم البطولات فمعروف للعالم أجمع.

محمد عادل حكما لنهائي كأس السوبر المصرى
 

الصورة:
 الحكم محمد عادل

في نفس الصدد، أسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، مواجهة نهائي كأس السوبر المصرى بين الأهلي وفيوتشر للحكم محمد عادل في الإمارات.

وذكر اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الاربعاء، أنه تقرر أن يقود محمود البنا مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث بين بيراميدز وسيراميكا كليوبترا.

ويعاون عادل في المباراة النهائية المساعدان محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، والحكم الرابع محمد معروف والمساعد الاحتياطي أحمد توفيق طلب، بينما يتواجد محمود عاشور كحكم تقنية فيديو المساعد "فار" ويعاونه الحكم المساعد يوسف البساطي.

بينما يعاون البنا في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث المساعدان هاني عبد الفتاح ووائل شعبان، والحكم الرابع أمين عمر والمساعد الاحتياطي سامي هلهل، ويتواجد طارق مجدي كحكم فيديو "فار" ويعاونه الحكم المساعد سمير جمال.