الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

المعلمون الألمان يطالبون بمزيد من الدعم في استخدام الذكاء الاصطناعي

الخميس 04/يناير/2024 - 12:18 م
 استخدام الذكاء الاصطناعي
استخدام الذكاء الاصطناعي

ترى نقابة المعلمين الألمان أن ثمة حاجة إلى ظروف أفضل لتكون هناك قدرة على معالجة موضوع الذكاء الاصطناعي بشكل مناسب في الفصول الدراسية.

الذكاء الاصطناعي.. تجهيز المدارس لاستخدام نماذج اللغة الكبيرة وبرامج الترجمة المعقدة

وأوضح رئيس النقابة، شتيفان دول أنه سيكون من المهم أن يتم تجهيز المدارس لاستخدام نماذج اللغة الكبيرة وبرامج الترجمة المعقدة بالإضافة إلى برامج توليد الصور من أجل استكشاف فرص وحدود الذكاء الاصطناعي اليومية مع المتعلمين بطريقة مستهدفة.

ونماذج اللغة الكبيرة هي نماذج لغوية معقدة طورت فهمًا عامًا للغة بمساعدة الذكاء الاصطناعي ويمكن أن تولد اللغة. وأحد الأمثلة على ذلك هو "تشات جي بي تي".

ويحتاج المعلمون أيضًا إلى مزيد من التدريب على هذا الموضوع.

الذكاء الاصطناعي.. من الواضح أنه لا يزال هناك مجال للتحسين

وقال دول: "من ناحية، يحدث هذا بشكل غير رسمي على مستوى الزملاء داخل هيئة التدريس". ومن ناحية أخرى، نظمت نقابات الأعضاء في نقابة المعلمين والولايات الاتحادية دورات تدريبية إضافية.

وفي ألمانيا، يعمل نحو 800 ألف معلم بدوام كامل وبدوام جزئي وبالساعة. ويعمل 125 ألفًا آخرون في مدارس مهنية.

وقال: "مع هذا الرقم، من الواضح أنه لا يزال هناك مجال للتحسين عندما يتعلق الأمر بمزيد من التدريب على جميع الموضوعات الذكاء الاصطناعي".

 أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي استخدامًا؟

 

في عصر يعج بالابتكارات التكنولوجية وتقدم الذكاء الاصطناعي بشكل متسارع، تقدم تقنيات الـ AI نفسها كمحرك قوي للتحولات الاجتماعية والتكنولوجية في حياتنا اليومية.

تأتي هذه التطبيقات بتنوعها الهائل وتعدد استخداماتها، والتي تلقي بجسور من التواصل البشري باتجاهات غير تقليدية؛ ذلك أنها تنقلنا إلى عالم جديد حيث يتداخل البعد التكنولوجي بشكل لا مثيل له مع حياتنا اليومية، رغم المخاوف التي تفرض نفسها على هامش ذلك التداخل، بما في ذلك المخاوف المرتبطة بالصراع بين الذكاء البشري والاصطناعي.

تنقسم تطبيقات الذكاء الاصطناعي إلى فئات رئيسية، وتحديدًا يبرز الذكاء الاصطناعي التوليدي كقوة تحولية لا مثيل لها. يقود هذا النوع من التطبيقات مجال الإنتاج الإلكتروني إلى آفاق جديدة، حيث يمكن للأنظمة المبتكرة إنتاج محتوى متطور بطرق مبتكرة.
ويمكن أن تتراوح هذه التطبيقات من إنشاء نصوص إلى توليد صور وفيديوهات باستخدام خوارزميات ذكاء اصطناعي.