الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أوسكار السويدية للعقارات تواجه خطر إشهار إفلاسها

الجمعة 05/يناير/2024 - 01:40 م
تواجه شركة أوسكار
تواجه شركة أوسكار السويدية للعقارات خطر إشهار إفلاسها

تواجه شركة أوسكار السويدية للعقارات خطر إشهار إفلاسها بعد فشلها في الالتزام باتفاق لتسوية الديون مع أحد دائنيها.

أوسكار السويدية للعقارات.. مجلس الإدارة يواصل تقييم الخيارات المتاحة لضمان استمرار الشركة في العمل
 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركة الدائنة هي "بي أر أف إينوفاشيونين" وهي شركة إسكان تعاونية تمتلك أحد البرجين السكنيين اللذين كانت أوسكار قد شيدتهما في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقالت  أوسكار السويدية للعقارات إنها سوف تفند المطالب بإشهار إفلاسها. وأضافت في بيان أن "مجلس الإدارة يواصل تقييم الخيارات المتاحة لضمان استمرار الشركة في العمل، كما يجري مناقشات مع بي أر أف إينوفاشيونين ودائنين آخرين".

وتواجه أوسكار السويدية للعقارات تحديات أخرى من دائنين أخرين، حيث بدأ مصرف "دي.إن.بي" الشهر الماضي بيع محفظة عقارات مملوكة لشركة أوسكار بسبب عدم قدرتها على سداد فوائد ديون مستحقة عليها بقيمة 1.6 مليار كرونة (153 مليون دولار).

السويد تنهي التحقيق في شبهة فساد بشركة العقارات أوسكار بروبيرتيز

 

في الوقت نفسه، ذكرت تقارير إخبارية، أن المدعي العام السويدي توماس لانجروت، أوقف تحقيقا أوليا بشأن الاشتباه في وجود تعاملات غير قانونية على أسهم  أوسكار السويدية للعقارات، بحسب ما ذكرته وكالة "تي.تي" للأنباء.

ونقلت وكالة "تي.تي" للأنباء عن المدعي العام القول إنه لم يعد هناك ما يبرر الافتراض بأنه جرت تعاملات على أسهم الشركة اعتمادا على معلومات وبيانات لم يتم الإفصاح عنها بهدف التربح غير القانوني.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن  أوسكار السويدية للعقارات بروبيرتيز كانت قد أعلنت في 11 مايو الماضي تعاونها الكامل مع سلطات التحقيق.

يذكر أن شركة أوسكار بروبيرتيز تأسست عام 2004 على يد المهندس السويدي أوسكار إنجلبرت الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة. ويتركز نشاط الشركة على السوق السويدية والدول الاسكندنافية المجاورة.