الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مؤسس إعمار: انتهينا من تصميم برج «دبي كريك» وتفاصيل جديدة ستعلن قريبا

الأربعاء 17/يناير/2024 - 12:36 م
مؤسس إعمار: انتهينا
مؤسس إعمار: انتهينا من تصميم برج «دبي كريك»

كشف رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، خلال تحدثه في منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع الذي أقيم في دبي اليوم، أن الشركة انتهت حاليًا من إعادة تصميم برج خور دبي «دبي كريك»، مشيرًا إلى أن تفاصيل جديدة سيتم إعلانها قريبًا.

إعمار العقارية.. بدء بناء البرج في العام 2024 ما يمثل علامة فارقة في تطويره

وكانت إعمار قد أعلنت مؤخرًا أنه من المقرر أن يبدأ بناء البرج في العام 2024، ما يمثل علامة فارقة في تطويره.

وأعرب العبار عن إعجابه العميق بالاقتصاد التنافسي المتقدم للإمارات وبيئتها الاستثمارية المستقرة. وعزا هذه الإنجازات الرائعة إلى القيادة الحكيمة للبلاد.

أشاد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبعد نظره، مؤكدًا بأنه لا يجد الكلمات الكافية التي توفي حق سموه.

2.2 مليار دولار أرباح "إعمار العقارية" في 9 أشهر.. نمو بـ42%
 

إعمار تسجل نموًا في صافي الأرباح بـ42% في 9 أشهر


أعلنت إعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، تحقيق نتائج مالية قوية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، وذلك بفضل النمو المستدام الذي تشهده عملياتها في جميع قطاعات أعمالها.

وقالت الشركة في بيان على موقع السوق، إنه سجلت في الأشهر التسعة الأولى من 2023 إيرادات بلغت 18.4 مليار درهم (حوالي 5 مليارات دولار)، وبلغ صافي ربع الفترة 8.2 مليار درهم (2.2 مليار دولار)، ما يعادل نموا نسبته 42 بالمئة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة هذا النمو إلى الأداء الثابت الذي يشهده القطاع السياحي، وارتفاع مبيعات تجارة التجزئة، فضلا عن الارتفاع في الطلب على المشاريع العقارية في دبي.
-ADVERTISEMENT-

أرباح إعمار العقارية ترتفع 15% بالنصف الأول


وكانت، إعمار، وهي إحدى أكبر الشركات العقارية بالإمارات، حققت نموا في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بزيادة قدرها 29 بالمئة، حيث بلغت 10.8 مليار درهم (2.9 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من 2023، بأداء يتخطى بشكل كبير الأداء الذي سجلته في الفترة نفسها من العام 2022.

كما سجلت الشركة ارتفاعا في مبيعاتها العقارية بنسبة 16 بالمئة على أساس سنوي إلى 31.1 مليار درهم (8.5 مليار دولار) في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

ومدعومة بمبيعات قوية شهدتها العقارات، بلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية 69.5 مليار درهم (18.9 مليار دولار)، والتي سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.

سهم إعمار يحلق بعد توصية برفع نسبة تملك الأجانب لـ100 %

من جانبه، قال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار: "نتائجنا هي شهادة على سعي إعمار الدائم نحو التميز والابتكار. فمع استمرار الازدهار في قطاع السياحة، وإطلاق معالم جديدة في دبي مول، والنهج الإيجابي في مبيعاتنا العقارية،... وتحسن تصنيفنا الائتماني يعكس استثماراتنا الناجحة".

وأضاف: مع اقترابنا من نهاية العام، نجدد تركيزنا على كفاءاتنا التشغيلية وتوفير قيمة أكبر لعملائنا والمساهمين.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2023، أعلنت شركة إعمار للتطوير عن إيرادات بلغت 7.4 مليار درهم، وحققت أرباحا قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك بقيمة 4.5 مليار درهم، وبنمو نسبته 36 بالمئة، على أساس سنوي.

وإلى جانب عمليات البيع الأخرى في الإمارات، سجلت إعمار للتطوير إجمالي إيرادات البناء للبيع في الإمارات بقيمة 9.5 مليار درهم (2.6 مليار دولار)، ومدعومة بمبيعات العقارات المستمرة في الربع الثالث من 2023، ارتفع حجم المبيعات المتراكمة في الإمارات إلى 59.6 مليار درهم، حتى تاريخ 30 سبتمبر 2023، ما يمثل نموا سنويا يزيد على 60 بالمئة، ومن المتوقع أن يعزز ذلك الإيرادات المستقبلية.

وسجّلت العمليات العقارية لشركة إعمار الدولية مبيعات عقارية بلغت 2.2 مليار درهم (599 مليون دولار) وعائدات بلغ مجموعها 2.1 مليار درهم (572 مليون دولار) في الأشهر التسعة الأولى من 2023.

وأتت هذه النتائج مدفوعة بشكل أساسي بعمليات الشركة في مصر والهند، علمًا أن عائدات العمليات العقارية الدولية تشكّل 11 بالمئة من إجمالي إيرادات إعمار.

وسجّلت أعمال الضيافة والتسلية والترفيه والتأجير التجاري لشركة إعمار إيرادات بقيمة 2.5 مليار درهم (681 مليون دولار) في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، بنموّ نسبته 22 بالمئة، مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2022.