الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

فولكس فاجن توقف إنتاج السيارات المكشوفة لأول مرة منذ سنوات

الخميس 18/يناير/2024 - 02:41 م
فولكس فاجن توقف إنتاج
فولكس فاجن توقف إنتاج السيارات المكشوفة

تعتزم شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن وقف إنتاج النسخة ذات السقف المتحرك من سيارتها تي- روك لتصبح مجموعة منتجات فولكس فاجن بدون سيارة ذات سقف مكشوف لأول مرة منذ سنوات.

 فولكس فاجن.. سوق السيارات ذات السقف المتحرك أو المكشوف صغيرة للغاية

وقالت فولكس فاجن إن سوق السيارات ذات السقف المتحرك أو المكشوف صغيرة للغاية، بما لا يسمح باستمرار إنتاج هذا الطراز، بحسب مجلة أوتوموتيف نيوز أوروبا المتخصصة في موضوعات السيارات، قبل كشف فولكس فاجن عن نسخة جديدة من السيارة تي-روك من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي الصغيرة في 2025.

ويقلل قرار وقف إنتاج السيارة تي- روك ذات السقف المكشوف توافر مثل هذا النوع من السيارات في السوق الأوروبية كما يثير حيرة خبراء الصناعة الذين تصوروا أن هذه السيارة لديها حصة سوقية جيدة.

وبلغت مبيعات السيارة تي - روك المكشوفة خلال أول 11 شهرًا من العام الماضي 11693 سيارة وكانت ثاني أفضل السيارات المكشوفة مبيعًا في أوروبا بعد السيارة ميني المكشوفة من بي.إم.دبليو.

كان آخر طراز مكشوف من إنتاج فولكس فاجن قبل تقديم السيارة تي- روك السيارة مارك 5 من طراز جولف والتي توقف إنتاجها عام 2016، بعد طرحها لأول مرة في 1979.

موديلات فولكس فاجن.. طرح النسخة الحالية من السيارة تي- روك في 2017

وتم طرح النسخة الحالية من السيارة تي- روك في 2017 ثم تمت إضافة الفئة ذات السقف المتحرك في 2020. ويستخدم الطراز الحالي المنصة الأساسية طراز إم.بي.كيو إيفو والمستخدمة مع الجيل القادم من السيارة جولف والنسختين الجديدتين من طرازي باسات وتيجوان.

في الوقت نفسه تعتبر السيارة تي- روك الجديدة بين آخر سيارات فولكس فاجن الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، بحسب كاي جورنتس مدير التطوير في شركة فولكس فاجن.

يذكر أن مجموعة فولكس فاجن تمتلك مجموعة كبيرة من العلامات التجارية للسيارات ومنها فولكس فاجن نفسها وأودي وسيات وبورشه وسكودا.

«فولكس فاجن» تتحمل مكافأة سياراتها الكهربائية
 

الصورة:

في نفس الصدد، تعتزم شركة فولكس فاجن الألمانية تحمل مكافأة شراء سياراتها الكهربائية، وذلك بعد الوقف المفاجئ لصرف هذه المكافأة من جانب الحكومة الألمانية.

وأوضحت فولكس فاجن في مقرها في مدينة فولفسبورج، أنها ستتحمل المكافأة الكاملة لكل السيارات الكهربائية من سلسلة آي دي المؤهلة للدعم والتي تم طلبها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري وسيتم ترخيصها في موعد أقصاه نهاية مارس المقبل.

وأضافت فولكس فاجن أنها ستدفع المكافأة التي جرى التعهد بها حتى الآن بقيمة تصل إلى 6750 يورو بالنسبة للسيارات التي سيتم ترخيصها خلال العام الحالي، أما فيما يتعلق بالسيارات التي سيتم ترخيصها حتى نهاية مارس المقبل، فستدفع فولكس فاجن المكافأة التي كان مزمعًا تخفيض قيمتها لتصل إلى 4500 يورو.

بهذا ستتحمل فولكس فاجن نسبة الـ50 % من المكافأة التي كانت تدفعها الحكومة الألمانية إلى جانب نسبة الـ50 % التي تدفعها الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية.

كان العديد من شركات السيارات أعلنت بالفعل عن اتخاذ إجراء مشابه، حيث أعلنت ستيلانتيس المالكة لماركات بيجو وأوبل وفيات أنها ستتحمل المكافأة بنفسها حتى نهاية فبراير المقبل، وكذلك أعلنت مرسيدس بنز أنها ستقوم بذلك حتى إشعار آخر.

وكانت هيونداي وكوربا الإسبانية المملوكة لفولكس فاجن أعلنتا اعتزامهما تحمل المكافأة المخصصة للسيارات التي تم طلبها بالفعل لمدة محدودة.