الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فى كلمته امام مجلس الشيوخ

وزير السياحة: عدد الغرف الفندقية زاد إلى 220 ألف غرفة خلال 2023

الأحد 21/يناير/2024 - 10:55 م
وزير السياحة: عدد
وزير السياحة: عدد الغرف الفندقية زاد الى 220 الف غرفة خلال 2

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن عام 2023 شهد زيادة فى أعداد الغرف الفندقية فى مصر حيث وصلت إلى 220 ألف غرفة. 

واشار خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ،إلى أن المعروض حاليًا من الغرف يستوعب مستهدفات عام 2024.

وزير السياحة: تراجع عدد الغرف الفندقية المغلقة من 23 الى 19 الف غرفة العام الماضي

وأوضح وزير السياحة  أن مصر كان يوجد بها 200 ألف غرفة فندقية من بينهم 23 ألف غرفة فندقية مغلقة والتى انخفضت خلال عام 2023 إلى 19 ألف غرفة مغلقة نتيجة الطلب المتزايد وتحسن اقتصاديات المنشآت الفندقية.

وأكد على أهمية تكريس وتضافر كافة جهود الوزارة والجهات المعنية للتوسع فى الاستثمار الفندقى فى مصر وزيادة أعداد الغرف الفندقية بها، وتحفيز القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة تساعد على زيادة المعروض من الغرف لاستيعاب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وزير السياحة: يجب تضافر جهود الوزارة والجهات المعنية وتحفيز القطاع الخاص لزيادة الاستثمارات الفندقية واستيعاب 30 مليون سائح بحلول 2028

 

وناقشت الجلسة العامة بمجلس الشيوخ التى شارك بها وزير السياحة اليوم سياسة الحكومة المصرية لتعزيز سبل الجذب السياحى إلى مصر، وخطط عمل الوزارة لتحقيق ذلك، وأبرز المستجدات التى تشهدها صناعة السياحة فى مصر، إلى جانب آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة والتى تهدف بين تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافى وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة.

 

وشارك فى الجلسة من وزارة السياحة والآثار غادة شلبى، نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتورة إلهام فودة، مدير عام الاتصال السياسى والشئون البرلمانية بالوزارة.

واستهل عيسى، حديثه، خلال الجلسة، باستعراض أبرز التحديات التى تواجه صناعة السياحة فى مصر للوصول إلى ما تستهدفه من زيادة فى أعداد الحركة السياحة الوافدة إليها، لافتًا إلى أنه انطلاقًا من هذه التحديات تم تحديد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر والتى تم إطلاقها فى نوفمبر 2022، وتتضمن إتاحة الوصول للمقصد السياحى المصرى بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى، وتحسين مناخ الاستثمار السياحى فى مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية فى مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.

 

وأوضح أنه تم الاعتماد فى صياغة محاور هذه الاستراتيجية على جانب من نتائج الدراسة التسويقية التى تم إجراؤها قبل توليه حقيبة السياحة والآثار والتى تعد من أفضل الدراسات.