الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشر بورصة لندن الرئيسي يغلق على انخفاض بنسبة 0.03 %

الأربعاء 24/يناير/2024 - 01:32 ص
أصول مصر

 سجل مؤشر بورصة لندن الرئيس " فوتسي 100" تراجعا عند الإغلاق بنسبة 0.03 %، ما يعادل 1.98 نقطة، ليصل عند مستوى 7485.73 نقطة.

وهذا المؤشر يضم أكبر مئة شركة في سوق لندن للأوراق المالية.

انضمام المملكة المتحدة إلى اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ

كانت الحكومة البريطانية، أعلنت في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أن سنغافورة صدقت على انضمام المملكة المتحدة إلى اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ.

وهذا هو (الاتفاق الشامل والتقدمي للشراكة العابرة للمحيط الهادئ)، لتصبح ثانى تكتل دولى يصدق على الانضمام بعد اليابان.

وقالت المفوضة السامية البريطانية في سنغافورة كارا أوين أن الانضمام سيؤدي إلى ربط المملكة المتحدة بمجموعة من الاقتصادات الأكثر ديناميكية وطموحًا في مجال التجارة الحرة.

العلاقة التجارية الثنائية القوية مع سنغافورة

وتابعت: وسيوفر فرصًا لأعمالنا للبناء على العلاقة التجارية الثنائية القوية مع سنغافورة، والتي تبلغ قيمتها 21 مليار جنيه استرليني.

وأعربت عن تطلعها لتنمية الشراكات التجارية مع جميع الأعضاء من خلال التزامات التحرير الطموحة، مما يتيح ترتيبات قواعد المنشأ الجديدة وفرص الاستثمار والتعاون.

وكانت لندن تقدمت بمذكرة للانضمام في يوليو 2023، حيث أدى إلى تعزيز القيمة الإجمالية للكتلة التجارية لتصل إلى 12 تريليون جنيه استرليني أو 15% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

ولن تواجه أكثر من 99% من صادرات السلع البريطانية إلى دول اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ أي رسوم جمركية، بما في ذلك السيارات.