الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير السياحة: وضع سياسات موحدة لدعم التكامل العربي يسهل حركة السياحة

الأربعاء 24/يناير/2024 - 07:11 م
أصول مصر

التقى، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع مجموعة من السفراء العرب المعتمدين في إسبانيا وهم سفراء دول كل من المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، ليبيا، اليمن، وسلطنة عمان.

وقد حرص هؤلاء السفراء على زيارة الجناح المصري المشارك في المعرض ولقاء السيد الوزير للترحيب به، وتأكيدهم على دعم بلدهم لمصر ولدورها الحضاري والثقافي والريادي الهام ومكانتها السياحية المتميزة.

تعزيز مزيد من سبل التعاون والتنسيق والتكامل 

وقد شارك في حضور هذا اللقاء الوزير مفوض مني عرفة بالسفارة المصرية في إسبانيا، والأستاذ أحمد نصر المستشار التجاري بالسفارة.
والأستاذة بسمة الميمان الممثل الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية.

وأشار إلى حرص مصر على تعزيز مزيد من سبل التعاون والتنسيق والتكامل في العمل العربي المشترك مع الدول العربية المختلقة في مجال السياحة والآثار، لافتًا إلى أهمية وضع برامج سياحية تكاملية بينهم والاهتمام بالترويج المشترك للمنتج السياحي الإقليمي العربي.

تسهيل حركة السياحة 

وأشار إلي أهمية وضع سياسات موحدة تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل العربي وتسهيل حركة السياحة البينية بين الدول العربية وتسهيل عمل الشركات السياحية المختلفة بينهم.

جدير بالذكر أن السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كان استهل اليوم، زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد، بافتتاح الجناح المصري المُشارك في فعاليات المعرض السياحي الدولي FITUR 2024 بالعاصمة الإسبانية مدريد، والقيام بجولة داخل الجناح المصري المشارك.