الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

حفل توقيع د.سارة عبدربه لكتابها الفن والميتافيرس مع افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

الأحد 28/يناير/2024 - 10:32 م
أصول مصر

 

تنظم المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، حفل توقيع كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT (فنون الرموز الغير قابلة للاستبدال) والفن الرقمي" لمؤرخة الفن د. سارة عبدربه Sara A.Abdoh رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية ؛ ويقوم بتقديم الكتاب عالم الآثار الشهير د.زاهى حواس وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء الخميس المقبل بقاعة حفلات التوقيع بلازا رقم 1، تزامنًا مع افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخامسة والخمسين، بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، الذي ينطلق أول فبراير ويستمر حتى 6 من نفس الشهر.

 


كتاب د. سارة عبدربه، الفن والتكنولوجيا، رحلة استكشاف يغوص فيها القارئ في عالم الميتافيرس


ترى د. سارة عبدربه Sara A.Abdoh مؤرخة الفن ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية أن كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT (فنون الرموز الغير قابلة للاستبدال) والفن الرقمي" الذي تنظم حفل توقيعه المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، بمثابة رحلة استكشاف تجعل القارئ يغوص في عالم الميتافيرس وال NFT (فنون الرموز غير القابلة للاستبدال ليتعرف على العديد من الممارسات الفنية المعاصرة المندمجة مع التكنولوجيا في عصرنا الحالي وعلى رأسها موضوعات اثارت الجدل على مستوى العالم وهي الميتافيرس وNFT.


وتؤكد د. سارة عبدربه Sara A.Abdoh مؤرخة الفن أن الكتاب يكشف الستار عن عالم الميتافيرس والNFT الذي أثار ضجة كبيره في الآونة الأخيرة ويشرح وجهات نظر الفنانين والمعماريين الذين قاموا بخلق أشهر الأعمال الفنية التكنولوجية على مستوى العالم ويتناول الدور الإيجابى والهام للتكنولوجيا فى الحفاظ على التراث والاثار.


كتاب الفن والتكنولوجيا يعتمد على مشروع بحثي فازت عنه  سارة بجائزتين دوليتين من إيطاليا والهند


ويتضمن كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT الذي ألفته د. سارة عبدربه Sara A.Abdoh مؤرخة الفن بناء علي نتاج مشروع بحثي فازت عنه  بجائزتين دوليتين من إيطاليا والهند، مقابلات وأعمال 22 فنان من أشهر الفنانين الديجيتال على مستوى العالم؛ من 14 دولة متقدمة تكنولوجيا، منها إيطاليا وفرنسا وروسيا وألمانيا والولايات المتحدة وإنجلترا وكندا واليابان وأستراليا وغيرها، بالإضافة الي عدد من المناقشات ووجهات النظر من قبل المتخصصين الدوليين ومؤرخي الفن والمعماريين فى مجال الفنون وتاريخها حول قضية دمج التكنولوجيا مع الفنون وما هو مستقبل الفنون في عصر الذكاء الصناعي الذي تتدفق عليه معظم الشركات العالمية في جميع المجالات الاقتصادية. 


وتعد الدكتورة سارة عبدربه Sara A.Abdoh مؤلفة كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT  الذي تنظم حفل توقيعه المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، الفنانة المصرية ومؤرخة الفن الوحيدة من مصر التى أرخت لأول عمارة افتراضية فى العالم بتطبيق الميتافيرس بعد أن فازت بجائزة كبرى فريدة أهدتها لها السفارة الإيطالية بمصر بالتعاون مع مؤسسة التنمية المستدامة بروما فى منحة دراسية وتدريبية بإهداء من أقدم أكاديمية فنون فى إيطاليا دعوة للدراسة فيها لشهرتها كمحكم دولي لأبحاث علمية بمؤسسات بحثية وجامعات عالمية لتنال ترقية رفيعة المستوى لتصبح أصغر رئيسة قسم فى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية فى الجامعات المصرية بفضل أبحاثها العلمية الفريدة على مستوى العالم والتى نشرتها بالعديد من المجلات الدولية فى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.


الدكتورة سارة عبدربه Sara A.Abdoh ضمن قائمة ملهمات مصريات


وكان المجلس القومى للمرأه فى مشروع التمكين الاقتصادى للمرأة المصرية اختار الفنانة المصرية الدكتورة سارة عبدربه Sara A.Abdoh ضمن قائمة ملهمات مصريات لأنها المؤرخة المصرية والفنانة التشكيلية الوحيدة التى تنال جائزة علمية دولية من إيطاليا ومن الهند لابتكارها المشروع البحثى الذى عرضته فى إيطاليا عن الفنون والتكنولوجيا ومن مؤسسة إينسو أوردز INSO AWARDS الهندية للأبحاث المبتكرة فى مجالات الهندسة والعلوم والطب مما يؤيد نجاحها المستمر لتؤكد قدرات المرأة المصرية في جميع المجالات على المستوى المحلي والعالمي.


و اختارت أيضا مؤسسة إينسو أوردز INSO AWARDS الهندية للأبحاث المبتكرة فى مجالات الهندسة والعلوم والطب، الدكتورة والفنانة المصرية سارة عبدربه Sara A.Abdoh مؤلفة كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT  الذي تنظم حفل توقيعه المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم،  لمنحها الجائزة العلمية الدولية في الهندسة والعلوم والطب التى تمنحها لأول مرة في العالم لفنانة تشكيلية لابتكارها المشروع البحثى الذى عرضته  فى إيطاليا عن الفنون والتكنولوجيا أثناء حصولها على منحة تدريبية فى إيطاليا العام الماضي  لتصبح المؤرخة المصرية والفنانة التشكيلية الوحيدة التى تنال هذه الجائزة الدولية التى تمنحها المؤسسة للعلماء على مستوى العالم كله.


أول فنانة مصرية تؤرخ وتشارك فى تصميم أول عمارة افتراضية بتطبيق تكنولوجيا الميتافيرس


وفازت الدكتورة والفنانة المصرية سارة عبدربه Sara A.Abdoh  بجائزة عالمية علمية فى الفن لتكون أول فنانة مصرية تؤرخ وتشارك فى تصميم أول عمارة افتراضية فى العالم بتطبيق تكنولوجيا الميتافيرس الذى ابتكرته شركة مايكروسوفت الأمريكية أثناء منحتها الدراسية فى إيطاليا لتصبح نواة فكرة تأليف كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT  الذي تحضر حفل توقيعه في نهاية الأسبوع الحالي أثناء افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بعد أن أكد الفنانون والمعماريون الرواد فى يطاليا على أنهم أول مرة يسمعون عن مشروعها البحثى المبتكر مع أعمال الفنانين والمعماريين  عندما كانت دكتورة سارة تلقى محاضرات فى إيطاليا عن مشروعها عن دمج التكنولوجيا مع الفن والعمارة.


ومن إنجازات الدكتورة والفنانة المصرية سارة عبدربه Sara A.Abdoh  الأخرى أن جامعة الوسائط المتعددة MMU في ماليزيا اختارتها لتصبح المتحدث الرئيسى للمؤتمرالعلمى الدولى للمستقبل الرقمى 2023 وعنوانه الفن،التكنولوجيا الرقمية والاستدامة وتحدثت سارة فيه عن أهمية دور الفنون فى تحقيق الاستدامة فى المجتمعات والتحديات المستقبلية فى مواجهة مشكلة تغير المناخ من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية فى جميع المجالات وبالأخص الفنون وقامت بعرض بعض نتائج مشروعاتها البحثية التى نالت عليها جوائز بحثية دولية من دول ومؤسسات دولية مختلفة في أوروبا وآسيا وغيرها.


الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh متحدث رئيسى في المؤتمر العلمى الدولى المتعلق بالمستقبل الرقمي  


وشعرت الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  بالفخر لاختيار جامعة الوسائط المتعددة MMU لها كمتحدث رئيسى في المؤتمر العلمى الدولى المتعلق بالمستقبل الرقمي واتباع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والذى شمل 6 مؤتمرات فرعية ضمن المؤتمر الرئيسى وهى الهندسة، الاتصال واللغة والتعليم والعلوم الاجتماعية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة الذكية، القانون والرقمنة، إدارة التكنولوجيا والابتكار،الوسائط المتعددة الإبداعية.


وتحظى الفنانة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A.  أول مصرية تؤلف عن الميتافيرس بشهرة عالمية فقد اختارها  المؤتمر الدولى لدراسات البحر الأبيض المتوسط المنعقد فى أثينا عاصمة اليونان باعتبارها مناقش رئيسى لأبحاث المؤتمر الدولى التى تضمنت  قضايا عالمية مهمة ومنها تغير المناخ والحد من الانبعاثات الكربونية لحماية كوكب الارض، وتحقيق التنمية المستدامة وتأثير البيئة على التصميم المعمارى والترميم والحفاظ على التراث والآثار من أجل تطبيق الاستدامة في توافق تام مع برامج الحكومة فى مواجهة تداعيات تغير المناخ.


سارة عبدربه  Sara A. Abdoh من الخبراء المتخصصين في الفن والتكنولوجيا على مستوى العالم  


واختار المؤتمر الدولى لدراسات البحر الأبيض تشرح الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh باعتبارها  من الخبراء المتخصصين على مستوى العالم للمشاركة فى مناقشة الأبحاث المرموقة التى شاركت فى المؤتمر  من مختلف الجامعات المصنفة دوليا على قمة الجامعات من حيث جودة التعليم والبحث العلمى مثل جامعتى المتروبوليتان وأكاديا فى كندا وجامعة جرانادا فى أسبانيا وجامعة سابينزا بروما فى إيطاليا والتى تعد أهم وأقدم الجامعات البحثية على مستوى قارة أوروبا.


وينظم هذا المؤتمر معهد أثينا للتربية والبحوث وبرعاية مجلة أثينا لدراسات البحر المتوسط ويستهدف إحضار الأكاديميين والباحثين من مختلف دول العالم والمهتمين بدراسات منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنها التاريخ والفنون والآثار والفلسفة والثقافة وعلم الاجتماع والسياسة والعلاقات الدولية والاقتصاد والبيزنس والرياضة وتغير المناخ وغيرها بحسب الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  الفنانة المصرية.


كتاب د. سارة عبدربه Sara A.Abdoh من إصدار المؤسسة المصرية الروسية للعلوم والثقافة


وأصدرت المؤسسة المصرية الروسية للعلوم والثقافة كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT لمؤلفته مؤرخة الفن د. سارة عبدربه Sara A.Abdoh الحاصلة على على درجتي الماجستير والدكتوراه فى تاريخ الفن من كلية الفنون الجميلة وأصغر رئيسة قسم بكلية الفنون التطبيقية ومدرجة ضمن قائمة ملهمات مصريات فى المجلس القومي للمرأة وعضو في هيئة تحرير العديد من المجلات العلمية العالمية ولها مقالات فيها ومراجع دولي للمجلات العلمية والمؤتمرات الدولية في العديد من الدول مثل اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكرواتيا والهند والبرتغال وجنوب أفريقيا واليونان وماليزيا والصين. 


وقالت مؤرخة الفن د. سارة عبدربه Sara A.Abdoh مؤلفة كتاب الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين "الميتافيرس وNFT، أنها تشعر بالثقة بالنفس فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ الذى يدعم القيادات النسائية ليصبح عهده بمثابة العصر الذهبى للمرأة المصرية مع مطالبته بتمكين المرأة ولذلك تفخر لكونها امرأة مصرية تحصل على كل حقوقها فى المجتمع المصرى حاليا أثناء حكم الرئيس السيسي وتأمل أن تتمكن المرأة من الوصول لأعلى المناصب  وخصوصا أنها استطاعت أن تكون أول فنانة مصرية تفوز ببعثة دراسية بإيطاليا وتنال جائزة كبرى فريدة أهدتها لها السفارة الإيطالية بمصر بالتعاون مع مؤسسة التنمية المستدامة بروما لتستعيد المرأة المصرية أثناء حكم الرئيس السيسي مكانتها الاجتماعية والقيادية التى اعتادت عليها على مر العصور.