الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: اراضى العاصمة تطرح بالجنيه وافضلية الدولار تمنح فى حال التنافس على قطعة أرض وحيدة

الإثنين 29/يناير/2024 - 12:32 م
 المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة شركة العاصمة الإدارية

أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على ان الاراضى التى طرحت بالعاصمة الإدارية مؤخرًا بمنطقة MU23 تسدد قيمتها بالجنيه المصري وليس بالدولار. 

 اراضى العاصمة تطرح بالجنيه وافضلية الدولار تمنح فى حال التنافس على قطعة أرض وحيدة

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " الى أنه فى حال تنافس أكثر من مستثمر على قطعة ارض واحدة  وتم الموافقة على العروض الفنية للجميع، وقام أحد المستثمرين بعرض سداد قيمة المقدم البالغة 20 % بالدولار  الذى سيتم جلبه من الخارج فيحصل على أفضلية بين العروض المقدمة. 

المهندس خالد عباس -  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

وأضاف " كما اذا عرض مستثمر فى نفس حالة تنافس أكثر من شركة على قطعة ارض واحدة، دفع مقدم أكثر من 20 %  بالجنيه المصري يحصل ايضا على افضلية بين العروض المقدمة. 
وشدد على أن الشركة  تهتم بدراسة وتقييم العرض الفني المقدم من الشركات جيدًا، سواء كان العرض للسداد بالدولار أو بالعملة المحلية، ويتم الاهتمام بدراسة سابقة أعمال الشركة وخبرات مجلس إدارتها ومؤسسيها في حال إن كانت حديثة المنشأ متابعًا "  الغرض من طرح الاراضى  في الأساس هو التنمية، ونقوم بمنح الأراضي بالمساحات التي تتوافق مع خبرات الشركة، فلو كانت شركة حديثة ولا تمتلك خبرات تطوير مساحات كبرى فلن يتم منحها مساحة بين 200 إلى 300 فدان".

ولفت الى أن الشركة أغلقت باب التقديم على الاراضى المطروحة وستقوم بدراسة العروض المقدمة من الشركات والترسية قريبًا. 

وطرحت شركة العاصمة الادارية فى أول يناير الجاري قطع  أراضي في منطقة (MU 23) بأنشطة واستخدامات متعددة وذلك في أكثر الأماكن تميزًا على محور الأمل ومواجهة للمدينة الرياضية، وتم الطرح للمرة الاولي باستخدام نظام الأقساط المتساوية الذي يتيح للمطور شراء الأرض بنظام التقسيط مع السداد على دفعات متساوية ربع سنوية.

وأوضح المهندس  خالد عباس أن إقرار نظام الأقساط المتساوية جاء في إطار العمل على تشجيع شركات التطوير العقاري العاملة في العاصمة الإدارية ولتخفيف العبء على المطور العقاري في ظل ما يشهده السوق من ارتفاع أسعار مواد البناء وبغرض الحفاظ علي سوق عقاري نشط وفعال في العاصمة الإدارية الجديدة ايمانا منا بأن العاصمة الإدارية تستحوذ على نسبة كبيرة من نشاط هذا السوق الواعد.

إقرأ أيضا

فى حواره مع أصول مصر..المهندس خالد عباس: العاصمة الإدارية.. حلم تحقق

تفاصيل مشاركة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في منتدى مستقبل العقار بالرياض

شركة «العاصمة الإدارية» تعلن عن تطبيق نظام الأقساط المتساوية للمرة الاولي