الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الأرصاد الجوية» تتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من الاثنين المقبل

السبت 03/فبراير/2024 - 03:30 م
 الطقس
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة من غدا الأحد 4 فبراير وحتى يوم الجمعة 9 فبراير الجاري.

وأوضحت أن غدا الأحد يشهد طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد،  وأن تكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من ( 6 – 7 درجة مئوية ).

وأضافت أن هناك فرصا لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى الى ( اقل من صفر درجة مئوية )،  مع تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت الهيئة إلى أنه من المتوقع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 20% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة،  وفرص أمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

أما عن حالة البحرين، نوهت بأن  البحر المتوسط: معتدل ارتفاع الموج (1.5: 2 متر)،  والبحر الأحمر: معتدل ارتفاع الموج (1.5): 2 متر).

وتوقعت أنه اعتبارا من الاثنين 5 فبرابر 2024، أن يكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يقيم تتراوح من 4:2 درجة مئوية، مع توقعات بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة،  مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع تكون شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد،  مع تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

ونوهت بأنه من المتوقع خلال الفترة من الأربعاء 7 فبراير إلى الجمعة 9 فبرابر 2024، تكون شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد،.