الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مستأجرون في الولايات المتحدة يوجهون اتهامات لأصحاب العقارات

السبت 03/فبراير/2024 - 10:20 م
أصول مصر

وجه مجموعة من المستأجرين في الولايات المتحدة اتهامات إلى أصحاب العقارات.

وفي اتهاماتهم قالوا إنهم يستخدمون برامج أدت إلى زيادة الإيجارات، بحسب تقرير لقناة سي إن بي سي.

العقارات في أمريكا

وأوضح كيفن ويلر، المستأجر في بورتسايد تاورز منذ عام 2021: “لقد أخبرنا موظفو شركة إيكوتي أن البرنامج يحدد القيم الإيجارات استنادا إلى معادلات رياضية، وأنهم يرجعون إليه في تحديدها.”

واشترت شركة إيكوتي ريزدنشال أبراج بورتسايد في عام 2019، فيما يقول المستأجرون إن الإدارة بدأت في زيادة الأسعار بشكل كبير بعد منح المستأجرين امتيازات خلال جائحة كوفيد-19.
ويقع المبنى المكون من 527 وحدة على بعد 20 دقيقة تقريبًا من مركز التجارة العالمي، على شاطئ مدينة جيرسي سيتي بولاية نيو جيرسي. 

دعوى قضائية جماعية ضد شركة ريل بيدج

وتشارك مجموعة من المستأجرين في البرج في دعوى قضائية جماعية ضد شركة ريل بيدج و34 من أصحاب العقارات المدعى عليهم.

وكشفت وزارة العدل الأمريكية اهتمامها بالقضية في ديسمبر 2023، استنادا إلى توفر أدلة على حدوث انتهاكات لقانون شيرمان لمكافحة الاحتكار.

وكان  المدعي العام لواشنطن العاصمة قدم شكوى مماثلة ولكن أكثر تحديدًا ضد شركة ريل بيدج و14 مالكًا يديرون بشكل جماعي أكثر من 50000 وحدة سكنية في المنطقة.

وذكر المدعي العام لمقاطعة كولومبيا بريان شوالب في مقابلة مع سي إن بي سي: “تعمل شركة ريل بيدج بشكل فعال على تسهيل احتكار الإسكان”.

مكافحة الاحتكار

وقدم مكتبه الشكوى لأسباب تتعلق بمكافحة الاحتكار، ويزعم أن أصحاب العقارات يتشاركون بيانات حساسة تنافسية من خلال شركة ريال بيدج، التي تقوم بعد ذلك بتحديد إيجارات مرتفعة بشكل مصطنع على شريحة رئيسية من سوق الإيجار المحلي.

وأوضح شوالب: “بدلًا من اتخاذ قرارات مستقلة بشأن ما يدعو إليه السوق هنا في العاصمة فيما يتعلق بملء الوحدات الشاغرة، يضطر الملاك، بموجب شروط اتفاقيتهم مع شركة ريل بيدج، إلى فرض الإيجارات التي تقترحها شركة ريل بيدج “.