الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

أسعار البيض اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 5-2-2024 فى مصر للمستهلك

الإثنين 05/فبراير/2024 - 11:35 ص
سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 5-2-2024 فى مصر للمستهلك

تستعرض  "أصول مصر" أسعار البيض بأنواعة اليوم  الإثنين  4 - 2 – 2024 حيث سجلت أسعار البيض اليوم  طبقا لبيانات شعبة الثروة  الداجنىة  سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 5 فبراير 2024 فى الأسواق  مسجلا  131 جنيهات للطبق الأبيض 132 جنيهات للطبق الأحمر سعر المزارع.

سعر كرتونة البيض اليوم فى الأسواق

فى حين سجل سعر كرتونة البيض الابيض للمستهلك اليوم 140 جنيها  طبقا لأخر تحديث لأسعار البيض فى السوق.

بينما سجل سعر كرتونة البيض الاحمر للمستهلك اليوم 145 جنيها  طبقا لأخر تحديث لأسعار البيض فى السوق.

بينما سجل سعر كرتونة البيض البلدى أرض المزرعة اليوم 142 جنيها  و سجل البيض البلدى للمستهلك 160 جنيه للكرتونة طبقا لأخر تحديث لأسعار البيض فى السوق.

سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين 5-2-2024 فى مصر للمستهلك

سعر كرتونة البيض للمستهلك اليوم

و قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن تقرير لوزارة الزراعة يوضح أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وافقت على تسجيل مصررسميًا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

و تابع عبدالعزيز أن إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر حوالى نحو 38 ألف منشأة  تشمل مزارع للدواجن ومصانع للأعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، طبقا لبيانات وزارة الزراعة.

و يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر حوالي 100 مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر حوالي 3 مليون عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة فب مصر حوالي 38 ألف منشأة تشمل: مزارع - مصانع أعلاف - مجازر - منافذ بيع ادويه بيطريه ولقاحات.

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

واستقر سعر كرتونة البيض اليوم للجملة عند 131 جنيهات للطبق الأبيض و 132 جنيهات للطبق الأحمر فى حين سجل البيض البلدى 142 جنيها للكرتونة.

ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

صناعة الأعلاف فى مصر

من ناحية أخرى تقوم  وزارة الزراعة بإتخاذ عدة إجراءات استباقية لزيادة مساحات محاصيل الأعلاف تتمثل في: توفير تقاوى الذرة المعتمدة من الأصناف عالية الانتاجية للتوسع فى زراعة الذرة، حيث تم تطبيق الزراعات التعاقدية ولأول مرة لمحصول الذرة وفول الصويا حيث تم الاعلان مبكرًا عن سعر ضمان 6000 جنيه للطن كحد أدنى لشراء الذرة على أن تتم المحاسبة على سعر الطن وقت التسليم اذا كان أعلى من ذلك وبالفعل تم التسليم من المزارعين بسعر يتراوح من 8000 إلى 9000 جنيه لاتحاد الدواجن وأصحاب مصانع الأعلاف ساهمت بقدر في تخفيف حدة الأزمة وهو الأمر الذى شجع على زيادة المساحة المنزرعه من محصول الذرة.

واضاف انه تم الترتيب لتوفير بذور لزراعة فول الصويا تكفى لزراعة 150 ألف فدان هذا العام مع التوسع مستقبلا فى انتاج فول الصويا بإعتباره المصدر الرئيسى للبروتين فى الأعلاف بما يسمح بزيادة مساحات لزراعته تصل إلى أكثر من 500 ألف فدان في الأعوام القادمة.

كما ناشد الوزير إتحاد الدواجن وأصحاب مصانع الاعلاف بزيادة حجم التعاقدات التى تتم مع المزارعين لمحصولي الذرة وفول الصويا وبأسعار مناسبة تسمح لهم بالتوسع فيها تلافيًا لمثل هذه الأزمات فى الأعوام القادمة.

واوضح القصير انه تم ايضا توفير بذور الأعلاف الخضراء الغير تقليدية لزراعتها فى الاراضى الهشة مثل البانيكام، بنجر العلف، الدخن، لوبيا العلف وغيرها والتشجيع على زراعتها لتغذية الحيوانات عليها في المناطق الهامشية او التي لا تجود فيها زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

إقرأ أيضا

سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 4-2-2024 فى مصر للمستهلك

أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم الخميس 1 - 2 – 2024

أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم الاثنين 29 - 1 – 2024

سعر كرتونة البيض اليوم الجمعة 19 يناير 2024 للمستهلك في السوق المحلية

سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 للمستهلك في السوق المحلية