الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

توقعات باستكمال أسهم القطاع العقاري الأداء الصاعد

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 02:15 م
أصول مصر

ارتفع القطاع العقاري خلال جلسة الإثنين 12 فبراير 2024 لأكثر من 1.22% بختام التعاملات؛ ليستكمل بذلك أدائه الصاعد الذي ينتهجه منذ بداية العام.

يرى خبراء سوق المال أن مؤشر القطاع العقاري من أكثر الأسهم النشطة بالبورصة المصرية والتي تشهد إقبالا كبيرا من المتعاملين حيث أن الملاءة المالية للشركات نفسها قوية مقارنة بقطاعات أخرى.

قال الخبراء إن المستثمرين يتجهون للقطاع العقاري كملاذ آمن ضد تقلبات الأوضاع الاقتصادية الراهنة للحفاظ على أموالهم من مخاطر تقلبات التضخم كما أنها تتوجه للاستثمار في أسهم القطاع بالبورصة المصرية للسبب نفسه فضلا عن الأداء الجيد للبورصة المصرية التي تنتهجه منذ العام السابق.

المتعاملين تتجه للقطاع العقاري للتحوط

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال بشركة حرية لتداول الأوراق المالية، إن أسهم القطاع العقاري تتمتع بإقبال المتعاملين عليها نظرا لقدرتها على تحقيق عوائد جيدة بالإضافة إلى الأرباح المحققة للشركات نفسها خلال العام الماضي.

أوضحت أن المستثمر أصبح يقبل على القطاع العقاري للتحوط ضد مخاطر التضخم وكذلك يتجه مستمر البورصة المصرية لأسهم القطاع للسبب نفسه؛ لذلك يعتبر من أكثر القطاعات الجاذبة بالبورصة المصرية.

توقعت أن يستكمل القطاع العقاري في اتجاهه الصاعد خلال الفترة المقبلة خاصة مع إسناد أراضي لشركات كبرى بالقطاع كمجموعة طلعت مصطفى لتطويرها بالساحل كذلك بغرض جذب استثمارات أجنبية مباشرة.

توقعات بأداء قوي وصاعد لأسهم القطاع العقاري

من جانبه قال محمد إسماعيل، مدير قسم التحليل الفني بشركة سيجما كابيتال، إن القطاع العقاري من أكثر القطاعات الجاذبة بالبورصة المصرية والتي تتمتع بفئة كبيرة من المتعاملين.

توقع أن تستمر أسهم القطاع العقاري في الصعود خلال الفترة المقبلة إلا من جلسات جني الأرباح التي قد تحدث مع استكمال الصعود المستمر للبورصة المصرية.

أداء جلسة الإثنين للبورصة المصرية:

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس الإثنين مرتفعة جماعيا، بدعم المشتريات الأجنبية حيث توجه الأجانب نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 167 مليون جنيه.

صعد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 1.05% إلى مستوى 28494 نقطة.

وارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.18% إلى 6872 نقطة، وكذلك مؤشر EGX100 بنسبة 0.06% عند مستوى 9637 نقطة.

سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة مستوى 2.010 تريليون جنيه.

توجه المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع بصافي قيمة بلغت 61 مليون جنيه و106 مليونًا على التوالي.

بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 5 مليارات جنيه والكمية 997 مليون ورقة منفذة على 144 ألف عملية.