السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

معرض الخليج للأغذية 2024.. أكثر من 5 آلاف جهة عارضة من أكثر من 125 دولة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 04:43 ص
أصول مصر

يُعد معرض الخليج للأغذية 2024 من أضخم المعارض المتخصصة في الأغذية والمشروبات على مستوى العالم ويضم هذا العام أكثر من 5 آلاف جهة عارضة من أكثر من 125 دولة.

وتشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" تحت هوية "صناعة سعودية" في المعرض بجناح يضم تحت مظلته 52 شركة وطنية رائدة في قطاع الأغذية، والمقام في دبي خلال الفترة من 19 – 23 فبراير الجاري.

معرض الخليج للأغذية 2024 

وتأتي مشاركة "الصادرات السعودية" بصفة راعٍ في المعرض (الدولة الشريك) ضمن جهودها في تعزيز صورة العلامة التجارية لصادرات المملكة وإبراز مكانتها في الأسواق العالمية.

هذا إلى جانب ذلك تنظّم الهيئة على هامش أعمال المعرض عدد من الفعاليات والأنشطة داخل الجناح لجذب زوّار المعرض والتعرّف على جودة الصناعات الغذائية الوطنية.

يضاف إلى ذلك تنظيم بعثة تجارية تشمل أكثر من 35 شركة أجنبية و52 شركة سعودية من قطاع الأغذية بهدف عقد اجتماعات مطابقة الأعمال مع المشترين المحتملين من الشركات الأجنبية المستوردة من مختلف أنحاء العالم.

الصادرات السعودية

وأشار المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي أن "الصادرات السعودية" تحرص على المشاركة في المعارض العالمية المتخصصة كمعرض "جلفود" الذي يعدّ منصة حيوية تجمع نخبة من المتخصصين والمهتمين.

 مما يعد فرصة للمصدّرين للقاء المشترين المحتملين من مختلف الأسواق العالمية وبناء شبكات التوزيع الدولية، حيث من المتوقع أن تشهد المشاركة عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، الأمر الذي يسهم في توسيع دائرة التعاون وتعزيز الفرص التجارية للمملكة على المستوى الدولي وتحقيق النمو المستدام للصادرات غير النفطية.
ومشاركة "الصادرات السعودية" في معرض "جلفود" تعكس ما حققته صادرات قطاع المنتجات الغذائية من ارتفاع.

وبلغت صادرات المملكة من المنتجات الغذائية خلال الأعوام الخمس الماضية (2019-إلى نوفمبر2023م) أكثر من 77 مليار ريال، وكانت أعلى الدول استيرادًا الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن.