الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أبو ظبي تؤسس شركة «إم جي إكس» للاستثمار في الذكاء الاصطناعي

الأربعاء 13/مارس/2024 - 03:11 ص
أصول مصر

أعلنت الإمارات عن تأسيس شركة «إم جي إكس»، وهي شركة استثمار تكنولوجي، تهدف إلى تمكين وتطوير وتوظيف التكنولوجيا الرائدة، بهدف تحسين حياة الأجيال الحالية والمستقبلية.

وستكون مبادلة للاستثمار، و«جي 42» شريكين مؤسِّسين في الشركة الجديدة، فيما ستستثمر الشركة بهدف تسريع تطوير واعتماد الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، من خلال الدخول في شراكات في دولة الإمارات والعالم.

تطوير واعتماد الذكاء الاصطناعي

وستركز «إم جي إكس» على 3 مجالات رئيسة هي: البنية التحتية للذكاء الاصطناعي (بما في ذلك مراكز البيانات والتواصل)، وأشباه الموصلات (بما في ذلك تصميم وتصنيع وحدات الذاكرة والعمليات المنطقية)، والتقنيات والتطبيقات الأساسية للذكاء الاصطناعي (بما في ذلك نماذج الذكاء الاصطناعي، والبرمجيات، والبيانات، وعلوم الحياة، والروبوتات).

 وبهذه المناسبة، قال سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدِّمة: «نعمل على تأسيس شركة (إم جي إكس) كشركة وطنية تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

ويأتي بهدف بناء مستقبل تقوم فيه التكنولوجيا بدور كبير في خدمة الإنسانية وتعزيز مستوى الرفاهية والاستدامة والتواصل بين دول العالم».

 تسريع تطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة وشاملة

وأكدت الإمارات أنها تهدف إلى تسريع تطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة وشاملة، بما يتماشى مع استراتيجية أبو ظبي العالمية للاستثمار في الذكاء الاصطناعي.

وستستفيد شركة (إم جي إكس) من المكانة العالمية الرائدة لأبو ظبي في مجال الابتكار والاستثمار، وستتعاون مع مجموعة من الشركاء العالميين في مجال التكنولوجيا.

وستسهم الشركة في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز استقطاب للمستثمرين وروّاد الأعمال والموهوبين في مجال التكنولوجيا».