الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

ارتفاع ثقة المتعاملين بالقطاع المصرفي الإماراتي إلى 90%

الأربعاء 13/مارس/2024 - 03:18 ص
أصول مصر

أعلنت الإمارات عن ارتفاع ثقة المتعاملين بالقطاع المصرفي الإماراتي إلى 90%

وبينت أن إطلاق المصرف المركزي الإماراتي لوحدة «سندك» لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية يعد نقلةً نوعية في مسيرة تطوير قطاع الخدمات المصرفية والمالية في الإمارات.

الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط 

وتعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يعزز من مكانة الإمارات كمركز مالي ومصرفي رائد، في وقت كشف فيه عن ارتفاع مستوى ثقة المتعاملين بالقطاع المصرفي في دولة الإمارات في عام 2023 إلى 90%.

وجاء تدشين وحدة «سندك» ضمن سلسلة المبادرات التي يقودها مصرف الإمارات المركزي، والتي تهدف إلى تعزيز ثقة المستهلك، وضمان حقوقه بكفاءة وفاعلية عالية.

وستتولى «سندك» المهام المتعلقة بالتعامل مع شكاوى المستهلكين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة لتطوير منظومة الخدمات، وامتثالًا لأحكام التشريعات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

الارتقاء بآليات حل الشكاوى

وتصبح «سندك» أول وحدة مستقلة تعمل على الارتقاء بآليات حل الشكاوى التي قد تنجم عن تعاملات المتعالين مع المؤسسات المالية وشركات التأمين المرخصة من المصرف المركزي.

وجدد اتحاد مصارف الإمارات، الممثل والصوت الموحد للمصارف الإماراتية، التزام أعضائه كافة من بنوك ومؤسسات مالية بالتعاون مع «سندك» لتحقيق أهدافها.

وأكد «الاتحاد» تقديم الدعم اللازم لتعزيز كفاءة وسلامة المنظومة المالية والمصرفية، عبر توفير أفضل السبل للمتعاملين للحصول على خدمات مصرفية سلسة وآمنة تلبي أعلى المعايير الدولية.