الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

بهدف تطوير الخدمات المقدمة للسكان.. مشروع جديد لرفع جودة الحياة بالمدينة المنورة

السبت 16/مارس/2024 - 09:07 م
أصول مصر

أعلنت أمانة المدينة المنورة في السعودية عن اعتمادها إنشاء مشروع مجمع تجاري في المدينة المنورة بحي العيون.

ويتكون المجمع من 5 طوابق ومواقف للسيارت، ومرافق خدمية ومساحات مفتوحة.

تطوير الخدمات المقدمة للسكان والزوار

ويأتي هذا بهدف تطوير الخدمات المقدمة للسكان والزوار، وزيادة التنافسية وتعزيز الفرص الاستثمارية المميزة التي تسهم في رفع جودة الحياة في الأحياء السكنية بالمدينة المنورة.

وفي المنطقة الشرقية، طرحت فرصة استثمارية لتطوير خور الدمام (الشاطئ الشرقي)، على مساحة بلغت أكثر من 140 ألف متر مربع وبنسبة بناء محدودة 5% لمنح مساحات أكبر للزوار والمتنزهين.

إقامة أنشطة ترفيهية وسياحية ورياضية

وتشتمل هذه الفرصة تشتمل على إقامة أنشطة ترفيهية وسياحية ورياضية ومطاعم وكافيهات، إضافة إلى حقوق التسمية والرعاية للموقع بالدمام لمدة 25 سنة مع فترة إعفاء 10% من المدة دعمًا وتحفيزًا للمستثمرين، وتنشيط الحركة الاقتصادية والارتقاء بتنمية المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص وتحسين المشهد الحضري، وتطوير الواجهات البحرية.
وتهدف إلى إثراء الحركة الاستثمارية بالمنطقة من خلال إشراك المستثمرين لطرح أفكار مبتكرة وتحفيز البيئة الاستثمارية في المجالات المختلفة.

جذب الاستثمارات النوعية 

وأيضا جذب الاستثمارات النوعية لتحسين مستوى الخِدْمات ورفع مستوى جودة الحياة والتوسع في تقديم خيارات استثمارية متنوعة بالمنطقة الشرقية.
كما دعت أمانة المنطقة الشرقية، المستثمرين ورواد الأعمال للاستفادة من الفرص والخدمات الاستثمارية التي تقدمها عبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية (فرص).