الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

التهديدات المتزايدة تأتي من المتسللين المدعومين من الدولة

نقاط الضعف في البنية التحتية للكهرباء في أمريكا أهدافا محتملة قبل الانتخابات الرئاسية

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 09:55 م
أصول مصر

تواجه شبكات الكهرباء الأمريكية مخاطر متزايدة من الهجمات السيبرانية والمادية مع اقتراب الانتخابات، وفقا لأعلى هيئة تنظيمية للموثوقية في البلاد، بحسب وكالة بلومبيرج.
وقال جيم روب، الرئيس التنفيذي لشركة نورث امريكان اليكتريك ريالبلتي كورب التي تضع المعايير الفيدرالية، إن التهديدات المتزايدة تأتي من المتسللين المدعومين من الدولة بالإضافة إلى نوع الاعتداء المادي الذي حدث في محطات فرعية في ولاية كارولينا الشمالية في أواخر عام 2022.
وقال روب في مؤتمر لجمعية إمدادات الطاقة الكهربائية في واشنطن يوم الثلاثاء: "إننا نتوقع عامًا نشطًا إلى حد ما على الجبهة الأمنية".


تزايد الهجمات الغامضة


أدت سلسلة من الهجمات الغامضة على محطات الطاقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة في عام 2022 إلى إحياء المخاوف بشأن نقاط الضعف في البنية التحتية للكهرباء في أمريكا، والتي حذر مسؤولو الأمن من أنها تمثل هدفًا متزايدًا للمتطرفين والمخربين.
وصلت الهجمات والأنشطة المشبوهة في محطات الطاقة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ عقد من الزمن في العام الماضي، مع الإبلاغ عن أكثر من 100 حادث في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، وفقًا لمراجعة مجلة التايم لأحدث بيانات وزارة الطاقة، والتي تستمر حتى أغسطس.

 ومنذ ذلك الحين، تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 18 هجومًا أو هجومًا محتملًا على محطات فرعية ومحطات توليد الطاقة في فلوريدا ونورث كارولينا وأوريجون وكارولينا الجنوبية وواشنطن.
وليس من الواضح من يقف وراء كل هذا. لكن زيادة القوات أثارت قلق المسؤولين الفيدراليين والمحللين الأمنيين، الذين حذروا العام الماضي من "خطط محددة وذات مصداقية" من قبل الجماعات المحلية العنيفة لمهاجمة شبكة الكهرباء. 

أصبحت المخططات العنيفة التي تركز على استهداف وتدمير البنية التحتية للطاقة واحدة من أهم المواضيع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل المتطرفة.

 وفي كل سنة من السنوات الثلاث الماضية، أحبطت سلطات إنفاذ القانون مؤامرات دبرها متطرفون يمينيون كانت تهدف إلى زرع الفوضى من خلال مهاجمة البنية التحتية الكهربائية في أمريكا.