الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"القلعة" تستحوذ على حصص "FHI" في عدة كيانات

الإثنين 01/أبريل/2024 - 04:48 م
شركة القلعة
شركة القلعة

نفذت شركة القلعة للاستثمارات المالية اتفاق تسوية مع شركة (FHI) Financial Holding International LTD، يتضمن تسوية معظم التزامات "القلعة" وشركاتها التابعة تجاه "FHI"، مقابل نقل ملكية الأخيرة في بعض الشركات التابعة للقلعة، منها الشركة الوطنية للتنمية والتجارة المالكة لمجموعة شركات أسيك العاملة في مجال الأسمنت والصناعات المرتبطة، وكذلك الشركة المتحدة للمسبوكات، لتستحوذ على الشركتين بشكل كامل.
كما تنقل" FHI" مساهمتها في شركة "CCTO" والمالكة للشركة الوطنية للموانئ إلى شركة القلعة. ويتضمن الاتفاق تحويل "FHI" حقها في ديون كل من الشركة الوطنية للتنمية والتجارة لصالح شركات تابعة للقلعة  برصيد 192 مليون دولار، والشركة المتحدة للمسابك برصيد 8 مليون دولار،  ويكون ماسبق مقابل سداد نحو 13.2 مليون دولار لشركة FHI، حيث تم سداد 4.2 مليون دولار من المبلغ،  وسيسدد الباقي بحلول 30 سبتمبر المقبل.

وبموجب الاتفاق أيضًا تنقل القلعة ملكيتها غير المباشرة والبالغة 27.21% في الشركة الوطنية للطباعة إلى شركة FHI،  على أن تحتفظ "القلعة" بحق إعادة شراء تلك الحصة خلال عامين، في حال رغبتها في ذلك. كما وقعت الشركتان اتفاقًا يعطي "القلعة" الحق في شراء حصة "FHI" في شركة أسكوم للتعدين في الفترة من نهاية سبتمبر المقبل ونهاية ديسمبر 2025، بحسب بيلن إفصاح صادر عن شركة القلعة اليوم.