الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شراكة استراتيجية بين طيران الرياض وأرتيفاكت للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 06:31 ص
شراكة استراتيجية
شراكة استراتيجية بين طيران الرياض وأرتيفاكت

وقعت شركة طيران الرياض المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي شراكة استراتيجية مع شركة أرتيفاكت لابتكار حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي في مجال الطيران استعدادا لإطلاق أولى رحلاتها التجارية في 2025.

الاستعداد  لإطلاق أولى رحلاتها التجارية في 2025

و ذكر بيان لشركة  "طيران الرياض" الناقل الجوي الجديد للمملكة العربية السعودية  في بيان على موقعها الإلكتروني إن الشراكة مع "أرتيفاكت للاستشارات العالمية" التي تعمل في مجال البيانات وخدمات التحول نحو الذكاء الاصطناعي تهدف لبناء منصة خاصة بطيران الرياض لتحليل البيانات وتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي في جميع عملياتها التشغيلية والتجارية، وذلك من خلال استخدام أحدث الأدوات السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

شراكة استراتيجية بين طيران الرياض وأرتيفاكت للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

وأضافت "طيران الرياض" أنها ستتمكن من خلال هذه الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، من تخصيص تجارب الضيوف والارتقاء بخدمة العملاء من خلال قنوات رقمية ذكية، وتحسين عملياتها الجوية والأرضية على حد سواء عبر تحليل البيانات هذا فضلا عن إطلاق العروض المخصصة للمنتجات التي يوفرها الناقل في عملياته غير الجوية وعلى متن رحلاته، من خلال قنوات مبيعات متكاملة عالية الكفاءة.

 طيران الرياض انطلقت في شهر مارس 2023، وذلك لتبدأ حقبة جديدة في مجال السفر والطيران

و كذلك تهدف طيران الرياض إلى رسم معالم جديدة لقطاع الطيران وربط المملكة بأكثر من 100 وجهة عالمية.

بما يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة والاستراتيجية الوطنية للطيران المتمثلة الى الوصول نحو 330 مليون مسافر للمملكة سنويا بحلول العام 2030.

ومن جهته، قال آيب ديڤ، نائب الرئيس لقطاع الخدمات الرقمية والابتكار في طيران الرياض: "تعكس شراكتنا مع شركة "أرتيفاكت" التزام طيران الرياض بتبني أحدث التقنيات الرقمية التي نهدف من خلالها لتعزيز التجارب الشاملة لضيوفنا، حيث نستكمل من خلال هذه الشراكة، تعاوننا الاستراتيجي مع العديد من رواد قطاع الطيران حول العالم. ونهدف من خلال تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى إرساء معايير جديدة في قطاع السفر، وتوفير تجارب رقمية مخصصة لضيوفنا، استعدادًا لإطلاق أولى رحلاتنا التجارية في عام 2025".

وتعليقًا على ذلك، قال راهول أريا، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لـ  "أرتيفاكت" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "تمثل شراكتنا مع طيران الرياض علامة فارقة في مسيرتنا التي أظهرنا فيها التزامًا راسخًا في تطوير حلول متطلبات قطاع الطيران حول العالم. ومن خلال دمج الرؤية الطموحة لطيران الرياض مع خبرتنا الواسعة في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات، فإننا نرسي معايير جديدة كليًا للابتكار في قطاع الطيران".

و قد انطلقت شركة طيران الرياض في شهر مارس 2023، وذلك لتبدأ حقبة جديدة في مجال السفر والطيران عبر تقديم تجربة سفر استثنائية للضيوف المسافرين. 

حيث يقع مركز العمليات الرئيسية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث سوف تقود الشركة نموذجًا متطورًا لمفهوم الطيران من خلال تبني أحدث التقنيات الرقمية والعمل بأعلى المعايير العالمية في مجال السفر والسلامة بجانب أفضل الخبرات والكوادر من المملكة وحول العالم.
 

إقرأ أيضا

مطار البحر الأحمر الدولي يستقبل أولى رحلاته الدولية من "دبي"

بعد سلسلة حوادث السلامة.. أمريكا تعلن تعزيز إجراءات التدقيق في يونايتد آيرلنز

بالأرقام.. أداء مطارات السعودية الدولية والداخلية لشهر فبراير