الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بقيمة 215 مليون ريال … روشن توقع اتفاقية مع دار الأركان للتطوير العقاري

الإثنين 15/أبريل/2024 - 04:51 م
 روشن توقع اتفاقية
روشن توقع اتفاقية مع دار الأركان للتطوير العقاري

أعلنت مجموعة روشن عن توقيع اتفاقية بقيمة تزيد عن 215 مليون ريال مع شريك شركة “دار الأركان للتطوير العقاري”، لتطوير مجموعة من الفلل السكنية في المرحلة الأولى (أ) من مجتمع سدرة.

تعمل مجموعة روشن على تعزيز ريادتها في السوق العقارية، وذلك من خلال توسيع شراكاتها الإستراتيجية مع أفضل الشركات

وتعمل مجموعة روشن على تعزيز ريادتها في السوق العقارية، وذلك من خلال توسيع شراكاتها الإستراتيجية مع أفضل الشركات حيث سبق لها التعاون مع شركات عالمية، لتوفير حلول ذكية وصديقة للبيئة لسكان مجتمعاتها، نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية “واس.

ويُعدّ حي “سدرة” أول مشاريع “روشن” السكنية المتكاملة في المملكة وتحديدًا في العاصمة الرياض، الذي تعمل على تطويره وفق 8 مراحل، تستهدف من خلالها تنفيذ أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، وتوفير 20 مليون متر مربع من الأحياء المتكاملة والمستدامة في شمال مدينة الرياض.

بقيمة 215 مليون ريال …  روشن توقع اتفاقية مع دار الأركان للتطوير العقاري 

تضمّ المدارس، ومراكز الرعاية الطبية، ومنافذ البيع بالتجزئة، والمطاعم، والحدائق، وممرات المشاة، ومسارات الدراجات الهوائية، والمساحات الخضراء، مما يجعل الطبيعة في قلب مجتمع “سدرة”.

روشن هي شركة تطوير عقارية وطنية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تعمل على تطوير أحياء سكنية متكاملة توفر أسلوب حياة عصري وفق أرقى المعايير لمواطني المملكة  العربية السعودية.
نهدف إلى المساهمة في تطوير القطاع العقاري في المملكة من خلال خطط طموحة للتوطين وخلق فرص العمل.

و تعمل  روشن على تطوير مجتمعات متكاملة في المملكة توفر أسلوب حياة عصري وتضم أفضل المرافق التي تشمل الحدائق وطرق المشاة ومسارات الدراجات الهوائية والمطاعم والمقاهي والمدارس والمساجد، بتصاميم مستلهمة من إرثنا الأصيل.

و فى سياق متصل كانت مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الرائد وأحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة قد أعلنت فى وقت سابق عن إطلاق مشروع "المنار" خامس مجتمع متكامل متعدد الاستخدامات للمجموعة، والأول في مكة المكرمة. وستوفر المرحلة الأولى من مجتمع المنار 4،149 وحدة سكنية تستوعب أكثر من 17،000 نسمة وتمتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع.

يتميز "المنار" بموقعه الاستراتيجي والحيوي عند البوابة الغربية لمكة المكرمة، حيث يقع بين الطريقين السريعين القديم والجديد اللذان يربطان مكة المكرمة بمدينة بجدة. ويبعد "المنار" مسافة 20 دقيقة فقط من المسجد الحرام بينما يبعد أقل من ساعة من مطار الملك عبد العزيز في جدة.

وسيُقدم "المنار" أسلوب حياةٍ عصريٍ متكاملٍ، يجمع بين الراحة والرفاهية في بيئة نابضة بالحياة. وستضمّ المرحلة الأولى من المشروع مجموعة واسعة من الوحدات السكنية المتنوعة، بالإضافة إلى العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة مع مركز تجاري إقليمي ضخم و8 مراكز تجارية للأحياء ومجمع أعمال متكامل يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة والعديد من المساجد والجوامع. يُقدم "المنار" تجربةً فريدةً من نوعها للعيش في العاصمة المقدسة، ويعكس هذا المزيج المتكامل رؤية مجموعة روشن في ابتكار أسلوب حياة جديد للسكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بحيث يجمع بين الراحة والرفاهية في بيئة طبيعية ونابضة بالحياة.

إقرأ أيضا

طرح 20 فرصة استثمارية في نجران السعودية

"مدن" السعودية تحقق 14،45 مليار ريال استثمارات صناعية ولوجستية جديدة

الدعم السكني في السعودية.. أكثر من 34 ألف زيارة لمراكز "سكني الشامل"