الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

100 مليار دولار فرص استثمارية.. السعودية تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران

الأربعاء 08/مايو/2024 - 08:00 م
أصول مصر

أعلنت السعودية عن تنظيم مؤتمر "مستقبل الطيران" الدولي في نسخته الثالثة، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، بمدينة الرياض.

ويأتي تحت شعار "تعزيز مستوى الربط العالمي"، فيما يقدم قطاع الطيران بالسعودية فرصًا اقتصادية واستثمارية لا مثيل لها في مجال الطيران على مستوى العالم.

المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران

وتستهدف استراتيجية الطيران مضاعفة أعداد المسافرين، وربط المملكة بأكثر من 250 وجهة حول العالم، ورفع مستوى الشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع سنويًا.

بالإضافة إلى تكريس مكانة المملكة كمحور دولي للطيران ومركزًا عالميًا للخدمات اللوجستية، فيما يشارك فيه أكثر من 5 آلاف من كبار مسؤولي وقيادات قطاعات الطيران في العالم ورؤساء شركات الطيران الدولية.

وسيركز على عدد من القضايا التي تواجه قطاع الطيران العالمي، ويبحث سبل مواجهة التحديات ذات الأولوية، فيما يسلط الضوء على فرص النمو والاستثمار والابتكار غير المسبوقة التي توفرها المملكة.
أيضا المؤتمر يناقش الموضوعات الرئيسية التي من شأنها إعادة تشكيل مستقبل قطاع الطيران العالمي، مثل النقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني.

مستقبل الطيران

هذا بجانب تمكين التنقل الجوي المتقدم، وتعزيز مستوى الربط العالمي، والعمل على تعزيز سلاسل الإمداد، عبر توفير منصة فريدة لبحث مستقبل القطاع، والمساهمة في خلق فرص نمو جديدة وغير مسبوقة.
كما يستعرض مؤتمر "مستقبل الطيران" فرصًا استثمارية بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار؛ بهدف تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط.