الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات توقع 13 اتفاقية جديدة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 09:01 م
أصول مصر

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات عن توقيع 13 اتفاقية ومذكرات تفاهم بقيمة إجمالية تبلغ 689 مليون دولار أمريكي.

وتغطي الالتزامات مع خمسة عشر دولة عضوًا وشركاء أعمال مجموعة واسعة من العمليات والمشاريع في مختلف القطاعات.

تعزيز المبادرات الاستراتيجية

وتضمنت الاتفاقيات الرئيسية التي تم توقيعها خلال الاجتماع ترتيبات معاهدة إعادة التأمين مع بنك التصدير والاستيراد الإندونيسي وبنك التصدير والاستيراد الماليزي بيرهاد.

بالإضافة إلى مذكرات تفاهم مع شركة AZPROMO الأذربيجانية لتشجيع الاستثمار، وترتيبات كبيرة للتأمين الائتماني والتمويل مع بنك سوسيتيه جينرال ودوتشه بنك.

وذلك لدعم البنية التحتية ومشاريع الرعاية الصحية في السنغال وكوت ديفوار، على التوالي، فيما يهدف إطار التعاون مع صندوق التنمية الزراعية (المملكة العربية السعودية) إلى تعزيز المبادرات الاستراتيجية.

دعم مشاريع البنية التحتية

في حين يركز الإطار مع اتحاد المقاولين من الدول الإسلامية (FOCIC) على تبادل المعرفة وبناء القدرات في قطاعي التأمين والمقاولات.

ومن المقرر أن تعمل الاتفاقيات المبرمة مع شركة هواوي وZTE Corporation على تعزيز البنية التحتية للاتصالات عبر الدول الأعضاء.

وكذلك تعزيز الاتصال والوصول إلى التكنولوجيا الحديثة، مع مواءمة الجهود لدعم مشاريع البنية التحتية ذات الأثر التنموي وتعزيز التعاون المؤسسي.