الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رئيس الوزراء يستعرض جميع الاستعدادات لمؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي

الأحد 26/مايو/2024 - 08:14 م
أصول مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس وزراء مصر اليوم الاجتماع الأسبوعي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستعراض كافة الاستعدادات اللازمة لمؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي والمقرر عقده في القاهرة نهاية يونيو 2024.

في مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم الذي يعقد أسبوعيًا يأتي لمتابعة كافة الترتيبات اللوجستية والفنية لمؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي القادم الذي وافقت مصر والمفوضية الأوروبية على عقده في القاهرة عليه 29 و30 يونيو المقبلين.

مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي

سلط الدكتور مصطفى مدبولي الضوء على مشاركة ممثلين عن القطاع الخاص في الاجتماعات التحضيرية لهذا الحدث الضخم المرتقب حيث تمكنوا من التعبير عن آرائهم بشكل صريح وطرح مطالبهم على الطاولة.

سلط المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء الضوء على أن BCG الشريك الفني للمؤتمر عرض خلال الاجتماع خطط اجتماعات B2B للقطاع الخاص على هامش مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي المنتظر، وذلك لمناقشة الفرص الاستثمارية، والشراكات الاستراتيجية.

كما ناقش الاجتماع خطة التغطية الإعلامية للحدث كما وجه رئيس الوزراء في الاجتماع الأخير. في هذا الشأن، أبرز مسؤولو GAFI أنه يجري وضع خطة تغطية إعلامية شاملة ستدعى فيها وسائل إعلام دولية بارزة، حسبما قال الحومصاني.

أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن اجتماع اليوم عرض القطاعات التي سيتم مناقشتها إلى جانب مواضيع المؤتمر بما في ذلك الصناعة واللوجستية والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والغذاء والمياه وغيرها.

مصر والاتحاد الأوروبي

قال الحومصاني: "كما تم مناقشته في الاجتماع، من المتوقع عقد الكثير من الصفقات خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، والعديد من مذكرات التفاهم أيضًا".

وأضاف أن التسجيل للمؤتمر بدأ، وفي هذا الشأن، استعرض الاجتماع العديد من الشركات الأوروبية والدولية التي أكدت وجودها بالفعل، وكذلك العديد من المؤسسات العالمية والشركاء التنمويين.

أشار الحمصاني إلى أن المؤتمر من المقرر أن يحضره العديد من المسؤولين الرفيعي المستوى من دول الاتحاد الأوروبي.