الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك الكويت الوطني يطلق أول مركز دولي للقروض العقارية بالكويت

الجمعة 07/يونيو/2024 - 05:15 ص
بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني

افتتح بنك الكويت الوطني أول مركز دولي للقروض العقارية من نوعه في الكويت في مكتبه الرئيسي، بهدف تقديم الخدمات للعملاء الذين يرغبون في شراء أو تمويل العقارات في المملكة المتحدة وفرنسا والإمارات العربية المتحدة.

ويأتي افتتاح المركز الجديد تماشيا مع رؤية المجموعة لتوسيع نطاق الخدمات المصرفية العالمية التي تقدمها، والتزامها بتقديم حلول قروض عقارية وخدمة استثنائية لتلبية احتياجات عملائها الاستثمارية في العقارات الدولية.

وتم افتتاح المركز بحضور الإدارة التنفيذية للبنك، بقيادة عصام الصقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، صلاح الفليج، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت، عمر بو حديبة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة، زيد الصقر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة، محمد العثمان، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية والرقمية للمجموعة.

المنتجات المصرفية الدولية

ويأتي وجود مركز القروض العقارية الدولية في وسط مدينة الكويت يكمل ما يقدمه البنك في فرعي رأس السالمية والسرة، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الدولية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالقروض العقارية، لضمان راحة العملاء.

ويتزامن ذلك في الوقت الذي تستفيد فيه مجموعة بنك الكويت الوطني من شبكة فروعها الخارجية، وحضورها القوي والمؤثر في السوق العقاري الأكثر جاذبية وأهمية في العالم، والثقة على المستويات الكويتية والإقليمية والعالمية لتعزيز حضورها في خدمات التمويل العقاري الإقليمية والعالمية.

وتقدم المجموعة شروط تمويل مرنة وأسعار فائدة تنافسية وفترات سداد طويلة وتمويل يصل إلى 75% من قيمة العقار، من خلال توفير خدمات القروض العقارية الدولية.

ويتيح البنك الكويتي فرص الحصول بسهولة على حلول التمويل والخدمات العقارية المتكاملة، دون عناء السفر، من خلال المركز الدولي الجديد للقروض العقارية وكذلك فروع رأس السالمية والسرة، حيث سيسهل ذلك عليهم تحقيق حلمهم في امتلاك العقارات خارج الكويت والاستفادة منها إلى أقصى حد.

القروض العقارية الدولية

وتعزز خدمات بنك الكويت الوطني في قطاع القروض العقارية الدولية استراتيجية البنك لتعزيز تنويع مصادر الإيرادات، حيث ساهمت العمليات الخارجية بنسبة 24% من صافي المبيعات و21% من الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما بلغت مساهمتها في إجمالي أصول المجموعة 41% بنهاية مارس الماضي، مما يؤكد الدور المتنامي للفروع الخارجية في تحسين الأداء المالي للمجموعة.

وتقدم مجموعة بنك الكويت الوطني عددا من المزايا للعملاء المهتمين بشراء العقارات في أسواق المملكة المتحدة وفرنسا والإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك حدود ائتمانية عالية وأسعار فائدة تنافسية وفترات سداد طويلة.

وتقدم شبكة الفروع الخارجية لبنك الكويت الوطني التي تغطي أهم رأس المال المالي والتجاري، منتجات وخدمات عالية الجودة لمساعدة العملاء على إدارة حياتهم وأعمالهم بأقصى قدر من السهولة والكفاءة.

كما يواصل بنك الكويت الوطني التزامه بالقرب من العملاء أينما كانوا، مع مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والحلول الاستثمارية والتمويلية التي تتيح الوصول إلى أهم الأسواق الإقليمية والدولية من الكويت.