أرامكو السعودية تطرح 210 فرص استثمارية لقطاع الأعمال في المنطقة الشرقية
طرحت أرامكو السعودية حزمة من الفرص الاستثمارية المتنوعة أمام قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الـ15 من برنامج "تسهيل"، عبر برنامجها لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة "اكتفاء"، مع التركيز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين الموردين المحليين.
وجاء ذلك خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية ضمن برنامج "تسهيل"، الذي يهدف إلى تنشيط الحركة الاستثمارية في المنطقة وتعزيز التواصل المباشر بين الشركات الكبرى والقطاع الخاص من الموردين والمصنّعين ومقدمي الخدمات.
أرامكو السعودية
وأكد مسؤولو أرامكو خلال اللقاء أن سلاسل الإمداد تمثل ركيزة أساسية لدعم النمو الاقتصادي، مشيرين إلى جهود الشركة في تعزيز التوطين والمحتوى المحلي، وتمكين الموردين المحليين من المشاركة في تنفيذ مشاريعها الحيوية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
كما ناقشت جلسة حوارية ضمن اللقاء توجهات أرامكو في تطوير منظومة سلاسل الإمداد وبناء شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص، إضافة إلى توسيع التعاون واستكشاف مبادرات جديدة تدعم مشاركة الموردين المحليين في مشروعات الشركة.
تنشيط الفرص الاستثمارية
من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بأهمية اللقاء في تعزيز الشراكات مع الكيانات الوطنية الكبرى، مؤكدًا دور برنامج "تسهيل" في تنشيط الفرص الاستثمارية وتوسيع نطاق التعاون بين الشركات والمستثمرين.
وشهد اللقاء استعراض أكثر من 210 فرص استثمارية، إلى جانب ورش عمل تناولت متطلبات برنامج "اكتفاء"، وآليات تسجيل الموردين، ومعايير المحتوى المحلي، ومتطلبات الأمن السيبراني للأطراف الخارجية.