الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وزير الإسكان: افتتاح مجتمعات عمرانية جديدة منتصف العام الجاري

الجمعة 28/فبراير/2020 - 04:48 م
أصول مصر

كشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الدولة انتهت من تنفيذ مهامها لجذب القطاع الخاص، موضحا أن "بدر" منذ عامين ليست كما هي في الوقت الحالي، كذلك مشروع العاصمة الإدارية رفع حجم الطلب على المدن الواقعة شرق القاهرة، وليس فقط الإسكان والإسكان الاجتماعي بل جميع الأنشطة والأغراض الاستثمارية، وهو ما دفع المسؤولين للتعامل بمرونة مع هذا التزايد.

و حاور "أصول مصر" الدكتور عاصم الجزار للتعرف على أبرز جهود الوزارة في الآونة الأخيرة، وخطط دفع عجلة التنمية وإشراك القطاع في تنفيذ مخططات الدولة التنموية.

وأوضح أنه تم التفكير في امتداد لمدينة بدر سيتم الإعلان عنه قريبا تحت مسمى "حدائق العاصمة"، وستكون مساحتها أكبر من مدينة بدر الحالية.

وألمح إلى أن كل ما تستطيع الدولة فعله للقطاع الخاص هو تهيئة المناخ الملائم للاستثمار وتوجيه دفة الاستثمارات، مشيرا إلى دخول الدولة بالفعل في 14 مجتمعًا عمرانيا جديدا، وقامت بالأدوار التي لن يستطيع القطاع الخاص القيام بها مثل المرافق.

وأضاف أنه سيتم افتتاح عدد كبير من هذه المجتمعات العمرانية الجديدة، منتصف العام، وبالتالي تكون الدولة أنهت دورها من خلال تنفيذ البنية الأساسية والخدمات ومشروعات ابتدائية أولولية، وهيئت الفرص التنموية للمستثمرين.