الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أحمد شلبي: وقعنا مذكرة تفاهم مع جامعة نيوجيرسي لإنشاء فرع بالقاهرة

الخميس 27/فبراير/2020 - 05:05 م
أصول مصر

أكد أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر أن المؤسسة وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة نيو جيرسى للتكنولوجيا وجامعة أوشن كاونتى لإنشاء أول فرع دولى للجامعة داخل الحرم الجامعى المستهدف إنشاؤه فى مشروع «بلومفيلدز بمسقبل سيتى»، وتأتى هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التى تعمل «تطوير مصر» على توقيعها لاستقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من أمريكا وإنجلترا بالمنطقة التعليمية بمشروع «بلومفيلدز».

تعمل جديًّا للوصول إلى اتفاقيات مع جهات الإدارة والتشغيل العالمية للجامعة والمدارس لافتتاح الجامعة، وبدء استقبال الطلاب فى الموسم الدراسى سبتمبر 2021، مشيرًا إلى أن «تطوير مصر» فى ذلك الصدد تعمل على عدة اتجاهات متوازية، وهى الاتفاقات مع شركات الإدارة والتشغيل والحصول على الموافقات الحكومية لبدء الأنشطة وكيفية جذب صناديق الاستثمار والمستمثرين للدخول فى تحالفات لتشغيل الجامعات والمدارس والأنشطة الخدمية الأخرى.

وأضاف أن الشركة حرصت على أن تصبح سباقة فى التعاون مع جامعة وإدارة عالمية من أمريكا، ويتم حاليًا إجراء دراسات الجدوى، الخاصة بالتمويل وموافقات الدولة وإنهاء الاتفاق التجارى.

وأشار إلى أن الشركة حريصة على القيام بدورها فى المشروعات الخدمية كمطور عقارى فقط، بينما عملية التشغيل والإدارة تسند للمتخصصين.

وشدد شلبى على أن الاستثمار فى التعليم من أكثر الاستثمارات الجاذبة والواعدة فى مصر فى التوقيت الحالى، وهناك اهتمام من رؤوس الأموال والاستثمارات المحلية والأجنبية به.

ولفت إلى أن شركة «تطوير مصر» تقدم مشاريع متكاملة، ولكنها تركز فى التوقيت الحالى فى الخدمات على المشروعات التعليمية والصحية والفندقية والتجارية والإدارية والترفيهية، وقد يكون للاستثمار الرياضى دور فى مشروعات قادمة كونه استثمارًا جاذبًا، وكانت الشركة وقعت بروتوكولًا مع نادى «ليفربول» الإنجليزى فى إطار تسويقى للعلامة التجارية لـ«تطوير مصر» فقط لتصبح الشريك العقارى للنادى الإنجليزى فى مصر.