الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخبار وزارة الإسكان اليوم الأربعاء 11- 03 - 2020

الأربعاء 11/مارس/2020 - 07:40 م
أصول مصر

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار وزارة الإسكان، اليوم الأربعاء 11 – 03 – 2020، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، على رأسها أن وزارة الإسكان لديها خطط جديدة  لتخفيف ضغط الأمطار على شبكة الصرف الصحي.  

 

وزير الإسكان يقوم بجولة في ٦ أكتوبر لتفقد مشروعات بيت الوطن

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة موسعة بمدينة ٦ أكتوبر، تفقد خلالها عددا من مشروعات المرافق، وأعمال ترفيق قطع الأراضى بمشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج، وكذا مشروعات تطوير محاور الطرق الرئيسية، وذلك برفقة قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تنفيذ المشروعات المختلفة، موجهاً بدراسة تطوير المخطط الاستراتيجي للمدينة لتعظيم الاستفادة من المناطق المحيطة بمحاور الطرق، لتصبح محاور وشرايين تنمية تجارية وصناعية، وكذا عمل دراسة عاجلة لتطوير الخدمات بالفاصل السكنى الصناعى. واستهل وزير الإسكان ومرافقوه، جولتهم بتفقد أعمال إنشاء محطة رفع الصرف الصحى (١) بطاقة ٦٤ ألف م٣، لخدمة المناطق السكنية بامتداد التوسعات الشمالية، وكذا أعمال ترفيق الأراضي بمشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج، بمنطقة بيت الوطن ( ٢ ) بامتداد التوسعات الشمالية، بإجمالى ٧٠٩ قطع، حيث إنه من المقرر الانتهاء من أعمال المرافق، وتسليم قطع الأراضى للمُخصصة لهم على مراحل ابتداء من 30/6/2020 : 31/12/2020.

 

أخبار وزارة الإسكان اليوم الأربعاء 11- 03 – 2020

 

وزير الإسكان: نملك خطط تخفيف ضغط الأمطار على شبكة الصرف الصحي  

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن الاستعداد للأمطار صار مسلكا جديدا، كاشفا عن عدد من الاجراءات تتخذها وزارته في هذا الصدد مثل تخفيف ضغوط شبكة المياه والصرف الصحي لتلقي الأمطار. قال في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء إن شبكة الصرف مخصصة للأمطار الخفيفة، ولذلك نقوم بتخفيض ضغط المياه، أو قطع مؤقت للمياه لتفريغ شبكة الصرف لتلقي مياه الأمطار.

وأضاف وزير الإسكان أن أعلى حجم للشبكة مصمم على حجم تصرف الصرف الصحي وليس الامطار، مضيفا: «ستستوعب بعضا منها ولكن مش كلها».

وتابع أن شبكات الصرف لن تستوعب أكثر من ربع أو خمس الأمطار المتوقع سقوطها. وأشار إلى أنه حال قطع المياه عن بعض المناطق لكن يستلزم التنويه عبر الوسائل المتبعة لذلك.

 

أخبار وزارة الاسكان اليوم الاربعاء 11_3_2020

حملة لضبط وصلات مياه الشرب المخالفة بدمياط الجديدة 

صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأن لجنة مشتركة من إدارات التنمية وإيرادات المياه، والتشغيل والصيانة، والأمن بجهاز المدينة، قامت بشن حملة على عددٍ من الأحياء والمجاورات بمدينة دمياط الجديدة، لضبط مخالفات وصلات مياه الشرب"الخلسة"ووصلات الصرف الصحى غير المقننة.

 

وأضاف المهندس محمد رجب، أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد كبير من الوصلات غير القانونية بالحى الثانى والمنطقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، والتي قام بعض الأهالى بإنشائها دون الرجوع إلى إدارة التشغيل والصيانة بالجهاز، مما يتسبب فى إهدار المال العام والتأثير سلباً على كفاءة مرفقى مياه الشرب والصرف بالمدينة. وأكد رئيس الجهاز استمرار حملات ضبط مخالفات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص جهاز المدينة على استيداء حق الدولة ومنع المخالفات بالمدينة. أخبار وزارة الاسكان اليوم الاربعاء 11_3_2020 رئيس جهاز أكتوبر: شن حملة للتاكد من جاهزية المرافق لمواجهه طقس الغد أكد  المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبرفي تصريحات خاصة ,انه قام  بشن حملة للتاكد من جاهزية محطات وعربيات الصرف الصحي .

 

جاء ذلك حرصا من الجهاز لضمان سلامة سكان المدينة حيث انه من المتوقع سقوط أمطار و طقس سيىء غدا الخميس الموافق 12 مارس وذلك في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى بشأن آخر تحديث لتنبؤات واستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

 

وأوضح أنه بالإضافة الي ان مجلس الوزراء قرر ، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر غدا .

 

أخبار وزارة الاسكان اليوم الاربعاء 11_3_2020

 

قطع المياه عن مدينة العبور وبعض المناطق المحيطة

 

قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العبور، بأنه سيتم قطع المياه عن مدينة العبور بالكامل، والمناطق التى يتم تغذيتها من رافع رقم ٢، المُغذي بالمياه لمدينة القاهرة الجديدة، ومدن (الشروق - بدر - العبور الجديدة)، وكذا المناطق التى يتم تغذيتها بالمياه خارج نطاق منظومة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مثل (مدينة السلام - النهضة)، ابتداءً من الساعة ١٠ مساء يوم الجمعة الموافق ١٣/٣/٢٠٢٠، وحتى الساعة ١٢ ظهر يوم السبت ١٤/٣/٢٠٢٠، نظراً لتنفيذ أعمال الصيانة بمأخذ المياه.

وأوضح المهندس أحمد عمران، أن جهاز المدينة يهيب بالمواطنين، وأصحاب المخابز والمستشفيات، توفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، مشيراً إلى قيام جهاز المدينة بتوفير عربات لمياه الشرب للاحتياجات الضرورية، كما أنه يتم تلقي شكاوى مياه الشرب والصرف الصحي، على مدار الـ24 ساعة، من خلال الخط الساخن (15100)، الخاص بالمدن الجديدة.