الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مستشار الرئيس لشئون الصحة: الدولة تسير في اتجاهين لمواجهة فيروس كورونا

الأحد 19/أبريل/2020 - 10:05 م
مستشار الرئيس لشئون
مستشار الرئيس لشئون الصحة: الدولة تسير في اتجاهين لمواجهة في

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على ضرورة الالتزام بالوسائل والإجراءات الاحترازية؛ منعًا لتفشي فيروس كورونا.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” المذاع على قناة DMC، إن الالتزام واتباع هذه الإجراءات يصب في الصالح العام سواء للدولة أو المواطن، واستمرار معدل الإصابات على هذا النحو الآمن، وعدم التعرض لأي زيادات رأسية.

وأضاف أن أجهزة الدولة تتابع بدقة جميع النتائج اليومية، وعلى استعداد تام لاتخاذ إجراءات مشددة وفقًا لتطور معدل الحالات، كما هو الحال في إجراءات يوم شم النسيم، منعًا للتجمعات.

وأشار إلى إن الدولة ستتخذ مجموعة من الإجراءات المختلفة خلال شهر رمضان المبارك منها منع إقامة الخيم، والتجمعات كافة بأغراضها المختلفة، كنوع من الوقاية والتعامل مع الشهر الكريم.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن الدولة تسير في اتجاهين، الأول: المحافظة على الصحة العامة بكل دقة وحزم، والاتجاه الثاني: استمرار عجلة الاقتصاد، ومن ثم فإن خروج المواطنين خلال الفترة الراهنة، لابد أن يكون للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والوقائية عند الخروج.

ولفت إلى أن الآلة العلمية المصرية الطبية والبحثية تعمل على مدار 24 ساعة للبحث عما هو مناسب من علاجات، وأفضل ما يمكن عمله للمريض من ناحية، وللوقاية من ناحية أخرى، مع الاتخاذ بنهج الدول الأخرى في هذا الخصوص.

وقال تاج الدين إن الصين استطاعت أن تنتج دواء بنفس خواص الدواء الياباني، وكان له آثارا إيجابية وتحول عدد كبير من الحالات الإيجابية إلى سلبية، وخفف حدة المرض للمصابين.

واستطرد أن الدولة استطاعت جلب كميات عديدة من هذا العلاج، وبدأت في تطبيقه على عدد من الحالات والتجارب السريرية، ومن المنتظر نتائج هذه التجارب خلال الأيام المقبلة.