الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أرقام وإحصائيات تكشف خريطة كورونا في مصر خلال شهر

الأحد 03/مايو/2020 - 01:53 ص
أرقام وإحصائيات تكشف
أرقام وإحصائيات تكشف خريطة كورونا في مصر خلال شهر

أعلنت وزارة الصحة يوم 2 ابريل الماضي , أن عدد المصابين بفيرس كورونا المستجد وصل الى 86 حالة وعدد الوفيات 6 حالات وأن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من أجابية الي سلبية 282 وعدد حالات الشفاء 201 والوفيات 58 وأن إجمالي عدد المصابين وصل الي 865.

بينما أعلنت وزارة الصحة السبت الموافق 2 مايو أنه تم تسجيل 298 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و9 حالات وفاة

وأشارت الي أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 6193 حالة من ضمنهم 1522 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 415 حالة وفاة.

وكانت الدكتور هالة زايد, وزيرة الصحة , أوضحت قبل سابق  ، أن هذه الزيادات جاءت نظرًا لتغير سلوكيات المواطنين في أوقات عدم الحظر، لاسيما قبل شهر رمضان المبارك، لافتة إلى أن الوزارة تتابع تحركات المواطنين إلى الأسواق عبر جوجل.

وقالت إن تقارير جوجل أظهرت قلة حركة المواطنين إلى الأسواق قبل شهر رمضان بأسبوعين بنسبة 40%، ولكن بعدها بأيام قليلة بدأت هذه النسبة في التراجع لتصل إلى 11%، وهو ما يعني حدوث زيادات في تحركات المواطنين.

ولفتت إلى أن المشكلة ليست ممثلة في تحركات المواطنين، وإنما في السلوكيات المتبعة أثناء الخروج من منازلهم سواء في لبس الكمامات أو عمليات التباعد الاجتماعي.

وأضافت أن كافة الدول تضع الآن إجراءات لعودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها، ولكن يجب أن تكون هذه الإجراءات احترازية ومشروطة، لاسيما في تعاملات الأفراد والمؤسسات.