السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

نشرة أخبار أصول مصر.. السيسي يبحث التعاون الاقتصادي مع اليونان.. وقف تراخيص البناء

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 12:44 ص
أصول مصر

تقدم مجلة أصول مصر نشرة إخبارية لأهم الأخبار، والتي تشمل أخبار اقتصادية وسياسية.

 

إيقاف تراخيص البناء 6 شهور

أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قراراً وزارياً بتكليف المحافظين كلاً فى نطاق اختصاصه، بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها، لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك فى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وكذا عواصم المحافظات والمدن الكبرى وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجارى ولمدة 6 أشهر .

وزيرة الصحة: 291 مصاب و11 وفاة من الأطقم الطبية بالحميات والصدر والعزل

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد حرصت الوزارة على تخصيص دور بكل مستشفي عزل بسعة 20 سرير لعلاج المصابين من الأطقم الطبية، مؤكدة أن الوزارة تسعي جاهدة لحماية اطقمها الطبية، خلال مواجهتم لفيروس كورونا المستجد، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية ودولة رئيس الوزراء بتوفير أقصي سبل الرعاية للاطقم الطبية.

 

تفعيل عمل 320 مستشفى لتقديم الخدمة لمصابى كورونا

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، الأحد، اجتماعها الدورى مع كل من وكلاء وزارة الصحة والأطقم الطبية بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا والوقوف على تطورات الموقف أولا بأول، بالإضافة إلى متابعة سير العمل فى كافة المستشفيات، والاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية والوقائية.

 

تخصيص مبلغ 5 مليون و 400 ألف جنيه لدعم إضافى لـ 54 اتحاد رياضي

 

قررت وزارة الشباب والرياضة دعم الاتحادات الرياضية بمبلغ 5 مليون و400 ألف جنيه لعدد 29 اتحاد أوليمبي و 25 اتحاد غير أوليمبي، وذلك كدعم إضافى للاتحادات للعام المالي 2019-2020..

 

التنمية المحلية تنسق مع الداخلية للتأكد من تنفيذ اشتراطات البناء الجديدة

 

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على وجود تنسيق مع وزارة الداخلية وأجهزتها المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لتنفيذ القرار الوزارى الخاص بوقف تراخيص أعمال البناء للمساكن الخاصة، أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها وإيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها، لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك فى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى ولمدة 6 أشهر.

 

الخارجية فى يوم أفريقيا

تحتفل شعوب ودول القارة الأفريقية اليوم الموافق 25 مايو 2020 بيوم أفريقيا والذى يواكب ذكرى تأسيس أول منظمة للعمل الأفريقى المُشترك، ألا وهى منظمة الوحدة الأفريقية، يوم 25 مايو عام 1963، حيث نشر المتحدث بإسم الخارجية المصرية، بيانا عن يوم أفريقيا قائلا، "منظمة الوحدة الأفريقية والتى تجسدت فيها روح التضامن الأفريقى وإحساس قادة وزعماء القارة بوحدة الهدف والمصير، ولعبت مصر دورًا محوريًا من خلال قيادتها فى بلورة هذه الرؤية الأفريقية المُشتركة لمواجهة تحديات القارة. وقد تأسست المنظمة، التى باتت تُعرف اليوم باسم الاتحاد الأفريقى، لتطرح صوتًا جديدًا موحدًا للقارة الأفريقية وشعوبها.

 

قرار جمهورى بتعيين 258 مندوبًا مساعدًا بمجلس الدولة من خريجى 2015

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 238 لسنة 2020 بتعيين 258 مندوبًا مساعدًا بمجلس الدولة من خريجى دفعة 2015.

 

التموين تسدد مستحقات المخابز المالية

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، الهيئة العامة للسلع التموينية للتنسيق مع البنوك "شركة بنوك مصر، بنك الإسكان والتعمير، البنك الأهلى، بنك مصر، بنك القاهرة-بنك الاسكندرية-البنك الزراعى المصرى" بسداد مستحقات المخابز عن أيام 21، 22، 23، 24 مايو بأجمالى مبلغ 91.5 مليون جنيه.

 

محافظ القاهرة يوقف تراخيص البناء 6 أشهر

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قرارًا بإيقاف إصدار تراخيص البناء لمدة ستة أشهر بكافة أحياء القاهرة، مع وقف جميع أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها للمساكن الخاصة، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 24 مايو الجارى.