السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

ثالث أيام العيد.. هدوء واستقرار يخيمان على شوارع وأحياء المدن الجديدة

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 05:36 م
ثالث أيام العيد..
ثالث أيام العيد.. هدوء واستقرار يخيم على شوارع وأحياء المدن

أشاد المهندس محمد رجب, رئيس جهاز دمياط الجديدة والمشرف علي المنصورة الجديدة، بالتزام المواطنين داخل المدينة، بكافة التعليمات والإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه لا يوجد آي رصد لتجمعات ولا مخالفات منذ بداية أيام العيد حتى الآن.

إجراءات احترازية نجحت في حظر التجمعات والاحتفال بالعيد

وأشار إلى أن الاجراءات التي تمت بالتعاون والتنسيق بين الإدارات المعنية بالجهاز و الأجهزة الأمنية وقسم شرطة مدينة دمياط الجديدة، من تكثيف التواجد الأمني على بوابتي منطقة الشاطئ وأمام الحديقة المركزية بوسط المدينة، لغلق المنافذ المؤدية لمنطقة الشاطئ والحديقة، لمنع التجمعات البشرية والتزاحم بين سكان المدينة والمترددين عليها ساعدت علي حظر التجمعات والاحتفالات بالعيد. 

وأضاف رئيس جهاز دمياط الجديدة أنه تم  منع جميع الفنادق والنوادي والقاعات بالمدينة من قبول أي حجوزات لإقامة أي مظاهر احتفالات خاصة بعيد الفطر المبارك، وتم ري الحدائق العامة وغمرها بالمياه، وكذا المسطحات الخضراء والجزر بالمحاور الرئيسية بالمدينة.

 

رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد: لا مخالفات بالمدينة حتى الآن

وقال المهندس مصطفي فهمي ,رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد, إنه تم وضع خطة لمتابعة سير العمل واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال أيام العيد ذلك في أطار الحفاظ علي سلامة المواطنين دأخل وخارج المدينة.

وأكد أن كافة المواطنين داخل المدينة ملتزمين بالاجراءات الوقائية ولايوجد آي نوع من المخالفات 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذا قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم(١٠٦٨) لسنة ٢٠٢٠ م، وتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتكليفات السلطة المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد Covid_19 ،وفي إطار حرص الجهاز علي صحة وسلامة سكان المدينة والمترددين عليها.

ولفت الي أنه تم منع أي اشغالات أو تواجد باعة جائلين، للحد من إنتشار الفيروس ،وتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات محتملة .

حالة من الهدوء والاستقرار في شوارع القاهرة الجديدة

وتابع المهندس أمين غنيم, رئيس جهاز القاهرة الجديدة, أنه يوجد حالة من الاستقرار والهدوء دأخل شوارع القاهرة الجديدة ,مؤكد علي ألتزام الموطنين بكافة الاجراءات وخاصة منع التجمعات.

ولفت الى أنه تم تشكيل مجموعة عمل (طوارئ) برئاسة نائب رئيس الجهاز طوال أيام الإجازة في إطار متابعة الإجراءات الاحترازية التي تتم لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الى أنه تم تفعيل غرفة عمليات لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة والاستعداد للتدخل الفوري في حالات الطوارئ، كما وجه الإدارات المختصة بمواصلة الجهود المبذولة في تعقيم وتطهير مختلف الأحياء واستغلال فترة الأعياد لرفع كفاءة (الإنارة- النظافة- رش المبيدات الحشرية).

95 % نسبة إلتزام المواطنين بمدينة الفيوم الجديدة

وعقب المهندس عبدالوهاب صميدة, رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة, أن المواطنين ملتزمين بكافة الاجراءات بنسبة تخطت 95% .

وأضح الي أنه يتم عمل دوريات مرورية  للتأكد من التزام المواطنين بقرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصا علي سلامة المواطنين في كافة أنحاء المدينة حتي تمر البلاد من الوضع الراهن في سلام.