السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز 6 أكتوبر يستغل إجازة العيد في تكثيف حملات مخالفات البناء

الأربعاء 27/مايو/2020 - 07:38 م
جهاز 6 أكتوبر يستغل
جهاز 6 أكتوبر يستغل إجازة العيد في تكثيف حملات مخالفات البنا

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه تم شن حملة إزالة فورية اليوم استكمالا للحملات واستغلال إجازة عيد الفطر المبارك، بغرض التصدي بكل حزم للبناء المخالف خاصة مع من يستغلون الوضع الراهن الذي تمر به البلاد في مكافحة فيروس كورونا.

وأشار الى انه تم رصد أعمال بناء مخالفة تحويل الوحدات السكنية الى تجارية وتركيب أبواب عليها في كل من المناطق التالية (وحدة ٦ عمارة ١٠٦ بمنطقة أبو الوفا جنوب الاحياء و شقة ٣ وشقة ٤ مجاورة ٤ حي١٢ عمارة رقم ٤/ز و عمارة رقم ١ شقة ٤ مجاورة ٤ حي ١٢و عمارة رقم ٣٠ شقة١ مجاورة ١ حي ١٢).

وأكد انه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية علي الفور  وانه تمت إزالة السقف على نفقة المخالف مع تحرير محضر المخالفه اللازم وإيقاف التعامل على القطعة.

وقال رئيس الجهاز استمرار الجهاز بشن حملات إزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق وأمن الجهاز وكافة الإدرات المعنية تنفيذاً للقانون، مشيرا إلى أنه جار استكمال تكثيف الحملات خلال الفترة القادمة لإزالة المخالفات والتعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.

وحذر الجهاز أصحاب قطع الأراضى بعدم تنفيذ أى أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة بعد صدور القانون رقم (17) لـ2019 حيث لن يتم تقنينها وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للإزالة الفورية . 

وشدد أنه لايوجد آي تهاون مع المخالفين خاصة من يستغلون الظروف التي تمربها البلاد في مواجهة فيرس كورونا المستجد وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في التعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ,وحفاظا علي النسق المعماري للمدينة.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء شدد على ضرورة ألا تقتصر الإزالة على هدم عمود أو اثنين بالمبنى، وإنما تسويته بالأرض، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه من واقع خبرته الهندسية فإن المباني يُمكن إعادة إصلاحها إذا لم يتم هدمها بالكامل، مشيراً إلى ضرورة إستمرار العمل بقوة في هذا الملف، في ظل دعم القيادة السياسية والمتابعة الشديدة لتلك الجُهود، للوقوف في وجه كل من تسول له نفسه استغلال هذه الفترة بهدف تحقيق مكاسب، ظناً بأن الدولة منشغلة بقضايا أخرى.