السبت، 27 يونيو 2026 09:37 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الصحة: 50% من المصابين بكورونا يصلون للمستشفيات في حالة متأخرة

السبت، 30 مايو 2020 07:47 م
وزيرة الصحة: 50% من المصابين بكورونايصلون للمستشفيات في حالة
وزيرة الصحة: 50% من المصابين بكورونايصلون للمستشفيات في حالة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن 50% من المصابين بفيروس «كورونا» يصلون للمستشفيات في حالة متأخرة جدًا.

وناشدت «زايد»، خلال حوارها مع مراسل الفضائية المصرية من غرفة الأزمات لمواجهة فيروس «كورونا»، السبت، أي مواطن يشعر بأعراض الإصابة بفيروس كورونا سواء كانت أعراضا تنفسية أو إسهالا أو ارتفاعا في درجات حرارة يعتبر نفسه مصابا بـ«كورونا»، مشددة على أن الـPCR لم يعد الوسيلة الوحيدة للكشف عن الإصابة بالفيروس، والأعراض وتحليل الدم والأشعة على الصدر كافية جدًا للتشخيص وتقديم العلاج.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان أن علاج كورونا متوفر بـ376 مستشفى، و5 آلاف و400 وحدة صحية، و1000 قافلة طبية تجول جميع محافظات الجمهورية.