السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

لهذا السبب.. مايكروسوفت تسرح عشرات الصحفيين في شبكتها الاخبارية

الأحد 31/مايو/2020 - 04:18 م
أصول مصر

سرحت شركة مايكروسوفت في الوقت الراهن عشرات الصحفيين والعاملين في مجال التحرير في Microsoft News ومواقع MSN.

يعد تسريح العمال جزءًا من سياسة أكبر من جانب مايكروسوفت للاعتماد على الذكاء الاصطناعي لاختيار الأخبار والمحتوى المقدم على MSN.com، داخل متصفح Microsoft Edge ، وفي تطبيقات Microsoft News المتنوعة للشركة.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان “مثل جميع الشركات، نقوم بتقييم أعمالنا بشكل منتظم، يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة الاستثمار في بعض الأماكن،وإعادة الانتشار في أماكن أخرى، هذه القرارات ليست نتيجة الوباء الحالي”.

وفي حين تقول مايكروسوفت أن عمليات التسريح من العمل لا ترتبط مباشرة بجائحة فيروس كورونا المستمرة، فقد تضررت الشركات الإعلامية في جميع أنحاء العالم بشدة بسبب انخفاض عائدات الإعلانات عبر التلفزيون والصحف والإنترنت.

تؤثر عملية الاستغناء عن الوظائف في مايكروسوفت أيضًا على الفرق الدولية، وقالت صحيفة جارديان أن حوالي 27 تم الاستغناء عنهم في المملكة المتحدة بعد أن قررت مايكروسوفت التوقف عن توظيف البشر لتنظيم المقالات على صفحاتها الرئيسية.

 

تعمل مايكروسوفت في مجال الأخبار منذ أكثر من 25 عامًا ، بعد إطلاق MSN عام 1995، وعند إطلاق Microsoft News ، كشفت مايكروسوفت عن وجود “أكثر من 800 محرر يعملون لديها من 50 موقعًا حول العالم” .