الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث مجلس الوزراء: تحديد 3 محافظات لعودة السياحة الخارجية بدءا من أول يوليو المقبل (فيديو)

الخميس 11/يونيو/2020 - 11:04 م
أصول مصر

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تحديد 3 محافظات لعودة السياحة الخارجية بها تدريجيا بدءا من أول يوليو المقبل وهي محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح وفقا للضوابط والإجراءات الاحترازية المشددة.

وأضاف سعد خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن السائح الذي سيقوم بزيارة أيا من هذه المدن الثلاثة لن يسمح له بمغادرتها إلى القاهرة، لافتا أنه تم اختيار هذه المدن لأنها كانت الأقل إصابة بالإضافة إل أن فنادقها ملتزمة تماما بالإجراءات الإحترازية.

وأشار، إلى أنه يتم عمل رقابة مستمرة على كافة الفنادق بالمحافظات السياحية للإطمئنان على تنفيذ كافة إجراءات السلامة والأجراءات الإحترازية بها، موضحا أنه تم سحب ترخيص فندقين لم يلتزما بالإجراءات الخاصة بالوقاية وكان هناك خرق بالإلتزام من قبلهما.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أن القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة لم تتطرق لإعادة تشغيل المطاعم والمقاهي والكافتريات، وذلك حرصا منها على عدم تزايد الحالات بالإصابة بفيروس كورونا، لافتا أن هذا يدل على أن قرارات الحكومة مدروسة وليست فورية. 

وتابع، أن طلباتهم مشروعة خاصة أنهم عانوا كثيرا جراء الإغلاق نتيجة الظروف الراهنة المصاحبة لجائحة فيروس كورونا ولكن الأمر يتطلب دراسة جيدة لضوابط إعادة تشغيل وفتح هذه الكيانات وربما يتم اتخاذ قرارات بشأنها في بداية يوليو المقبل.