الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس لجنة السياحة باتحاد المستثمرين: قرار المالية باعتماد 3 مليارات لتمويل القطاع تأخر جدا (فيديو)

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 10:40 م
أصول مصر

قال سامي سليمان رئيس لجنة السياحة باتحاد المستثمرين، إن قرار وزارة المالية باعتماد مبلغ 3 مليار جنيه ضمن تمويل القطاع السياحي الذي تأثر كثيرا بجائحة فيروس كورونا جاء متأخرا جدا، خاصة أن الرئيس السيسي كان قد وجه بضرورة تمويل القطاع لاستعادة نشاطة مرة أخرى.

وأضاف سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية المحور، أن كثيرا من العاملين بالقطاع السياحي تأثروا كثيرا من أزمة كورونا، وخاصة العاملين بالأماكن النائية الذين لا تتوفر لهم الخدمات مثلما تتوافر في القاهرة والأسكندرية وغيرها.

وأشار، إلى أنه من الضروري أن يكون هناك توجه للدولة في تنمية الأماكن المتباعدة والتي ينقصها خدمات ومنها مطارات لا تزال أو طرق مغلقة مثل ما هو موجود في سيناء، لافتا أن الهدف أن تكون سيناء مثلها مثل أي محافظة أخرى في التنمية السياحية.

وأفاد سليمان، أنه من الضروري أيضا أن يتم عمل جذب لتلك المناطق النائية وإعادة تنشيطها، وأن يتم تنفيذ عمليات التنشيط بها سريعا.

وأوضح، أن تسريح العمالة في قطاع السياحة، هو أمر غير مقبول، مطالبا بضرورة عودة السياحة لأن العامل في القطاع يحصل على 12% من قيمة الخدمة بخلاف راتبه حتى يتمكن من التعايش لأن رواتبهم الأساسية قد لا تكفيهم.