الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

أول صورة لعودة المصريين المحتجزين في ليبيا إلى أرض الوطن

الخميس 18/يونيو/2020 - 01:57 ص
أصول مصر

وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم "الخميس"، المصريين المحتجزين في ليبيا إلى القاهرة، وذلك بعد ساعات من تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لأجهزة الدولة باعادتهم للبلاد.

وأكدت التلفيزيون المصري في نبأ عاجل، أن اتصالات مصرية ليبية أسهمت في إعادة المحتجزين بعد تحريرهم وتأمين وصولهم إلى بلادهم.

كانت حكومة "الوفاق" الليبية قد أعلنت مسبقا، عن أن أجهزة الضبط القضائي التابعة لوزارة الداخلية تمكنت من رصد المكان الذي وقعت فيه الإساءة لمجموعة من العمال المصريين في ليبيا، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف هوية المتورطين في هذه الواقعة والقبض عليهم، ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم، تحضيراً لإحالتهم إلى مكتب النائب العام.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أعلن الإثنين الماضي، أن تعذيب العمالة المصرية تم في مقر ميليشيا الحزم التابعة للوفاق في مصراتة.

وكان مقطع مصور قد انتشر خلال الأيام الماضية يظهر فيه مجموعة ليبيين يقومون بإهانة مجموعة من العمال المصريين المقيمين في ليبيا وعددهم 23 شخصاً، وتم إجبارهم على الوقوف تحت أشعة الشمس حفاة، وعلى قدم واحدة ورفع أيديهم إلى الأعلى، كما تم إجبارهم على ترديد ألفاظ نابية والهتاف والإشادة بمدينة مصراتة.