الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

المنشأت الفندقية: نتقدم بطلب لوزارة السياحة لإعادة أنشطة القاعات بالفنادق بالإجراءات الاحترازية (فيديو)

الجمعة 17/يوليو/2020 - 11:43 م
أصول مصر

قال علاء عاقل عضو مجلس إدارة غرفة المنشأت الفندقية، إن القطاع الفندقي تقدم بطلب لوزارة السياحة بدراسة عمل إجراءات احترازية للسماح بعودة الأنشطة الخاصة بالندوات والمؤتمرات والأفراح داخل الفنادق بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف عاقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء دي إم سي المذاع عبر فضائية دي إم سي، أن الطلب حاليا محل الدراسة وسوف يتم صدور اشتراطات عامة لعودة تلك الأنشطة.

وأشار، إلى أنه سيتم مناقشة النسب المناسبة لتواجد الأفراد داخل هذه القاعات سواء في الأفراح أو المؤتمرات والندوات، لافتا أن النسبة قد تكون 25% أو 50% من إجمالي ما تتحمله القاعة من أفراد عموما.

وأفاد عاقل، أنه من وقت أن تم السماح لتشغيل الفنادق بـ 3 محافظات ساحلية هي الساحل الشمالي والبر الأحمر وشرم الشيخ، فقد إلتزمت الفنادق تماما بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة والتعليمات التي أقرتها وزارة السياحة، ومن لم يلتزم تعرض للعقوبات التي أقرتها وزارة السياحة.

وأوضح، أنه في حال عودة الفنادق إلى العمل بكامل طاقاتها ستكون هناك أسعار تشجيعية لجذب النزلاء إليها ومحاولة تعويض السائر السابقة إبان جائحة فيروس كورونا، لافتا أنه لا يتوقع أن يغالي أصحاب الفنادق في أسعارهم الفترة القادمة.